تضم وزارات وهيئات.. قطر تكشف عن خلية الحجر الصحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rwrAaE

الخلية عملت على مدار 24 ساعة

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 21:15
- ممن تتكون خلية الحجر الصحي؟

برئاسة الداخلية القطرية ومشاركة عدد من الوزارات والجهات.

- ما أبرز ما قامت به الخلية؟

تنسيق وتنظيم عملية الحجر الصحي لكافة المسافرين القادمين إلى دولة قطر.

كشفت دولة قطر، السبت، عن خلية "الحجر الصحي" التي تقودها وزارة الداخلية ومشاركة العديد من الوزارات والجهات والمؤسسات، والتي شكلت عقب جائحة كورونا، مطلع العام الماضي.

وقالت وزارة الصحة عبر سلسلة تغريدات في حسابها على موقع "تويتر": إن الخلية "تبذل جهوداً مقدّرة لا تقل أهمية عن باقي القطاعات التي تقف في الصفوف الأولى لمجابهة جائحة فيروس كورونا كوفيد-19".

وأوضحت أن خلية الحجر الصحي تعمل على مدى 24 ساعة لتنسيق وتنظيم عملية الحجر الصحي لكافة المسافرين القادمين إلى دولة قطر، وإصدار تصاريح السفر المؤقتة والإشراف على المحاجر والمعازل.

وأشارت إلى أن خلية الحجر الصحي "تتلقى الشكاوى والملاحظات والاستفسارات الخاصة بالحجر عبر الرقم المخصص، حيث يعتبر دور خلية الحجر في غاية الأهمية لمنع انتشار فيروس كورونا".

ونوهت بأن خلية الحجر الصحي، والتي يترأسها العقيد حسن محمد الكواري، مدير إدارة العمليات المركزية بوزارة الداخلية، تضم كلاً من مؤسسة حمد الطبية ووزارات "الصحة العامة"، و"الداخلية"، و"الخارجية"، و"التجارة والصناعة"، و"التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية"، و"المواصلات والاتصالات"، إضافة إلى "قطر للسياحة"، و"الخطوط الجوية القطرية"، و"اكتشف قطر".

ومنذ أمس الجمعة، دخلت القرارات التي أعلنها مجلس الوزراء القطري بشأن فرض بعض القيود المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، حيز التنفيذ، ومن المقرر أن تستمر حتى إشعار آخر.

وتشمل القرارات التي بدأ العمل بها منتصف ليل الخميس، تقليص عدد الموظفين في مقار العمل، وتقليل التجمعات، ومنع الحفلات المفتوحة والمغلقة.

وتشمل القرارات أيضاً منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، والسماح بوجود 5 أشخاص بحد أقصى في الأماكن المفتوحة منها ممن استكملوا جرعات لقاح (كوفيد-19).

واعتماداً على آخر حصيلة رسمية بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر 188 ألفاً و100 حالة، شفي منها 168 ألفاً و534 حالة، في حين توفي من جراء الفيروس 324 حالة.

مكة المكرمة