تطبيع متسارع.. احتفاء إسرائيلي بإماراتي عزف نشيد "هاتيكفا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAxY2z

الطائرة الإسرائيلية التي حطت في أبوظبي أواخر أغسطس

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-09-2020 الساعة 18:18

نشرت صفحة "إسرائيل في الخليج"، التابعة للخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو لمواطن إماراتي، وهو يعزف ما يسمى "النشيد الإسرائيلي"، في أحد مظاهر تصاعد التطبيع بين الجانبين.

كما نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الفيديو، معلقاً عليه بقوله: إنه "أجمل فيديوهات الأسبوع".

وأكمل موضحاً: "مواطن إماراتي يعزف النشيد الوطني الإسرائيلي (هاتيكڤا) أي الأمل، على المزمار. مبارك عليكم يا مُحبي السلام".

ويأتي هذا الفيديو ضمن سلسلة فيديوهات وصور مشابهة لإماراتيين، كان أبرزها صورة قيل إنها لأطفال إماراتيين يرتدون قمصاناً عليها علما "إسرائيل" والإمارات في دبي.

كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأطفال من الإمارات يلوّحون بعلم الكيان الصهيوني داخل منزلهم.

في المقابل ومنذ إعلان الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي التوصل إلى اتفاق سلام بينهما برعاية أمريكية في 13 أغسطس الماضي، لم يحظَ ذلك الاتفاق باهتمام النخب السياسية أو الجمهور الإسرائيلي، أو يجذب كثيراً منهم إليه، إذ غابت أي احتفالات من قِبل الإسرائيليين، أو إشادة واسعة به.

وفي 13 أغسطس الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصل أبوظبي وتل أبيب إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وهو ما احتفلت به الإمارات بشكل أثار استغراب كثير من الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقوبل الاتفاق برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية، حيث اعتبرته الأخيرة "خيانة" من الإمارات لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.

مكة المكرمة