تغريدة أوباما عن العنصرية تحقق أكثر إعجاب بتاريخ "تويتر"

اقتبس أوباما في التغريدة جملة للزعيم الجنوب أفريقي مانديلا

اقتبس أوباما في التغريدة جملة للزعيم الجنوب أفريقي مانديلا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-08-2017 الساعة 09:21


حصدت تغريدة للرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، المرتبة الأولى في التغريدات الأكثر إعجاباً بتاريخ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

واقتبس الرئيس الأمريكي السابق، في التغريدة، جملةً للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، مرفقةً بصورة لأوباما وهو يبتسم لمجموعة من الأطفال ينتمون إلى عرقيات مختلفة، في أثناء زيارته لأحد مراكز الرعاية في بيثيسدا بولاية ماريلاند في عام 2011.

وحصدت التغريدة ما يقرب من أربعة ملايين علامة إعجاب منذ نشرها في 13 أغسطس الجاري، بعد الأحداث العنصرية التي وقعت في مدينة "تشارلوتسفيل" بولاية فرجينيا الأمريكية.

وتقول الجملة التي اقتبسها أوباما من مانديلا: "لا يولد أحد يكره شخصاً آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه".

وتفوقت تغريدة أوباما على تغريدة سيلفي حفل أوسكار في عام 2014 لنجوم هوليوود، والذي كان يتصدر الإعجابات الأكثر في تاريخ "تويتر" بنحو 2.4 مليون إعجاب وأكثر من 3 ملايين إعادة تغريد.

وشهدت مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا أحداث عنف الجمعة الماضي؛ بسبب تجمُّعات لـ"عنصريين بيض" على خلفية عزم بلدية المدينة إزالة تمثال لجنرال كان "يؤيد العبودية".

والسبت الماضي، لقيت امرأة (32 عاماً) حتفها وأُصيب 19 آخرون، عندما دهس رجلٌ بسيارةٍ مجموعةً تحتج على مسيرة لعنصريين بيض بتشارلوتسفيل، في حين أُصيب 15 آخرون في اشتباكات بين الجانبين.

مكة المكرمة