تفاصيل جديدة في قضية مشاهير التواصل الاجتماعي بالكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKpA5k

الكويت تحقق مؤخراً في ملفات فساد بشكل واسع

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-08-2020 الساعة 12:06

كم عدد الفنانين المتورطين في قضية غسل الأموال؟

فنانة كويتية واحدة.

هل تضم قائمة مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي جنسيات أخرى؟

القائمة تضم في الأصل شخصيات غير معروفة من جنسيات عدة، بينها كندية ومصرية وغيرها.

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة بشأن قضية غسل الأموال في دولة الكويت، والتي اتهم فيها ما لا يقل عن 20 شخصاً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى فنانة واحدة.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، نقلاً عن مصدر مطلع، أن قائمة البلاغات الجديدة تضم مشاهير مواقع التواصل، مؤكداً أنها لا تضم سوى "مشهورة" واحدة فقط في عالم السوشال ميديا، إضافة إلى فنانة.

وأضاف المصدر أن "قائمة البلاغات الجديدة التي قدمتها وحدة التحريات المالية، الأسبوع الماضي، إلى النيابة العامة بخصوص تضخم 10 حسابات بما يحمل شبهات غسل أموال، تضم مشهورة واحدة في عالم السوشيال ميديا، وفنانة خاضت هذا المجال أيضاً.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن الفنانة المتورطة في قضية المشاهير هي إلهام الفضالة التي دارت شبهات بشأن كونها من المتهمين في القضية في وقت سابق.

وكشف المصدر أن القائمة تضم في الأصل شخصيات غير معروفة من جنسيات عدة، بينها كندية ومصرية وغيرها، ومن بينهم أيضاً أسماء شركات، لافتاً إلى أن "بعضهم متهم أيضاً في الاتجار بالبشر".

ولم تتوقف قضية غسل الأموال عند اتهام مشاهير وشركات، بل تعدتها إلى حسابات في موقع "إنستغرام" تُعنى بالمزادات، حيث وافقت إدارة موقع "إنستغرام" على إغلاق 12 حساباً منها، من أصل 54 مزاداً طلبت وزارة التجارة والصناعة من الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات حجبها؛ لوجود شبهة غسل أموال بحقها.

وذكرت الصحيفة أن إدارة "إنستغرام" وافقت على إغلاق 12 حساباً لبيعها سلعاً بأسعار أغلى من قيمتها السوقية، بما يخالف قوانين الكويت ولوائح الموقع.

أما بالنسبة إلى بقية حسابات القائمة المشبوهة فذكرت إدارة "إنستغرام" أن لديها تحفظاً على إغلاقها، وأن حجبها يتطلب تقديم الجهات المعنية المحلية إثباتات على مخالفة هذه الحسابات للقوانين أو تعليمات الدولة.

وكانت قضايا ملاحقة مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومقاضاتهم في الكويت بتهم غسل الأموال عادت، أواخر يوليو الماضي، بعد الكشف عن اعتزام النيابة العامة مقاضاة 9 مشاهير.

ونقلت وسائل إعلام، في 29 يوليو الماضي، أن وحدة التحريات المالية تعتزم مقاضاة 9 مشاهير سوشيال ميديا آخرين، وشركة "بوتيكات"؛ لتضخم حساباتهم، ليرتفع عدد القضايا التي تحقق فيها النيابة إلى 20.

وكان النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر، في 25 يوليو الماضي، قراراً بالتحفظ على أموال 10 من مشاهير "السوشيال ميديا" مع منعهم من السفر؛ وذلك على خلفية تضخم حساباتهم البنكية.

مكة المكرمة