تفاعل سعودي مع فيديو لأول مواطن تطأ قدماه جزيرة تيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zry8eD

تيران من بين جزر البحر الأحمر التي تعود للسعودية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-06-2021 الساعة 17:37
 - ماذا قال المواطن السعودي؟

إنه أول مواطن سعودي تطأ قدماه جزيرة تيران، وفق قوله.

- لماذا تفاعل معه المغردون؟

بسبب جمال الجزيرة التي نقلت سيادتها من مصر إلى السعودية في 2016.

نال مقطع فيديو لسعودي في جزيرة تيران في البحر الأحمر تفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال إنه أول مواطن سعودي تطأ قدماه الجزيرة.

وقال الشاب السعودي في المقطع المصور، الذي نشره الخميس: "هذه جزيرة تيران التابعة للسعودية"، مشيراً إلى أنه "أول سعودي يأتي لينزل ويتمشى في جزيرة تيران".

وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على "تويتر"، وقامت حسابات عدة بإعادة نشره بطريقة مكثفة، ليصبح وسم "#أول_سعودي_بجزيرة_تيران" ضمن المواضيع المتصدرة لـ"تويتر" في السعودية.

وفي الفيديو يلقي المصور نظرة على أحد سواحل تيران الخلابة، ويصف مشاهداته قائلاً: "شوفوا البحر يا جماعة كيف هو جميل كالكريستال".

ووصف السعودي ما شاهده في الفيديو بـ"كأنه خيال وليس حقيقة".

كما صور رمال الشاطئ التي لا يظهر عليها أي علامات بشرية سوى آثار أقدامه، وعاد ليكرر قوله: "أنا أول سعودي أتيت لأتمشى في جزيرة تيران".

وفي التعليقات التي وردت تعقيباً على المقطع المصور أعجب مغردون بجمال الجزيرة، قال بعضهم إنه سبق أن نزل سعوديون إلى الجزيرة، واستغرب آخرون من السماح للشاب بالتصوير حيث يمنع النزول إلى سواحل الجزر.

وفرضت السعودية سيطرتها على جزيرة تيران بعد أن نقلت القاهرة السيادة عليها إلى الرياض في عام 2016، في قرار شمل جزيرة صنافير أيضاً.

ويقع كل من تيران وصنافير بمحاذاة الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء، في قلب الممر الملاحي الرئيس المؤدي إلى ميناء إيلات الإسرائيلي، المطل على خليج العقبة.

وبررت السلطات المصرية قرار نقل السيادة بأن الجزيرتين ملك للسعودية أصلاً، وقالت إن الرياض كانت قد طلبت من القاهرة تولي حمايتهما في 1950.

مكة المكرمة