تكدس المسافرين في مطار دبي يثير غضباً شعبياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E55Abn

انتقل "كورونا" من الصين إلى العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-03-2020 الساعة 09:19

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُظهر تكدّس عدد كبير من المسافرين داخل صالة واحدة في مطار دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ في انتظار إجراء الكشف الخاص بفيروس كورونا.

وأثار المقطع ردود فعل غاضبة على منصات التواصل؛ حيث اعتبره النشطاء غير ملائم صحياً مع تفشي الفيروس.

وانتقد مغردون إبقاء السلطات الإماراتية مطار دبي مفتوحاً لاستقبال المسافرين من جنسيات عديدة، مقارنة بعديد من دول العالم التي أغلقت مطاراتها ضمن إجراءاتها لمحاصرة انتشار الوباء.

ولم تأمر سلطات الإمارات سكّانها بالبقاء في منازلهم، ولم تغلق المراكز التجارية الكبرى على غرار مدن في دول مجاورة، غير أنها نصحت المقيمين فيها بعدم الخروج أو الاختلاط، وألزمت موظفين حكوميين العمل من بُعد.

وكانت السلطات الإماراتية سجّلت في الأسابيع الماضية 153 إصابة بالفيروس، تعافت منها 38 حالة، في حين توفي شخصان، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة مساء الجمعة.

واتخذت السلطات إجراءات احترازية، بينها وقف الرحلات إلى عشرات المدن، وتعليق التعليم في المدارس؛ خشية انتشار الفيروس الذي تسبّب في وفاة الآلاف حول العالم، لكنّها لم تصل إلى حد إجبار السكان على البقاء في منازلهم.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بإيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة