تكريم سعوديٍّ أنقذ فتاة من الاختطاف في وضح النهار

تكريم المواطن السعودي طلال الشهراني

تكريم المواطن السعودي طلال الشهراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-03-2018 الساعة 11:38


سجلت المملكة العربية السعودية حادثة أمنية خطيرة؛ تمثلت بخطف فتاة من أمام مدرستها وفي وضح النهار، قبل أن ينقذها مواطن ويحظى بتكريم وإشادة شعبية واسعة.

فقد أنقذ مواطن سعودي طالبة من اختطاف مؤكد خلال خروجها من المدرسة، ونال تكريم مدير شرطة منطقة عسير، اللواء صالح القرزعي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية، أمس السبت، كان طلال سعد الشهراني شاهد مركبة سوداء يستقلها شخص توقف أمام طالبة خرجت من مدرستها القريبة من المكتبة العامة، أثناء هطول الأمطار التي تساقطت على مدينة أبها نهاية الأسبوع الماضي، ووقفت تنتظر ذويها لاصطحابها لمنزلهم.

وقال الشهراني: "شعرت بشيء مريب، وفضلت مراقبة الموقف، بعدما لاحظت أن الشخص الخاطف مرتبك وقام بإقناع الفتاة بالركوب معه، قررت متابعة المركبة والتي سلكت طريق الحزام الدائري في مدينة أبها، لتتجه فجأة نحو عقبة ضلع الرابطة بين أبها وجازان"، فتم في حينها توثيق مقطع قصير أثناء النزول من عقبة ضلع، وأثناء متابعته للمختطف شاهد الطالبة وهي تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية.

اقرأ أيضاً :

شاهد: كويتيات يقرعن أجراس المطالبة بالمساواة مع الرجال

وبين الشهراني أنه أبلغ الدوريات الأمنية، وكي لا يهرب المختطف تعمد الاصطدام بمركبته واستوقفه بالقوة، فخرجت الفتاة من المركبة وتوجهت نحو سيارته، وحينها قام بإركابها في سيارة عائلة كانت تسلك الطريق، ثم قام الخاطف بالاستدارة بمركبته والهرب نحو أبها، فتبعه وعند محاولته إيقافه قام بصدم سيارته من الخلف وتمكن منه وبمساعدة رجال الأمن تم القبض عليه، وتولت الأجهزة الأمنية إجراءاتها.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت وبشكل مكثف بطولة الشاب الشهراني وإنقاذ الطالبة. وعبر مدير شرطة عسير اللواء صالح القرزعي عن شكره للشهراني.

مكة المكرمة