تمخّض "غونزالو" فولد فيضانات في اليونان

Linkedin
whatsapp
السبت، 25-10-2014 الساعة 09:43


اجتاحت، مساء الجمعة، فيضانات كبيرة اليونان نتجت عن انتقال المنخفض "غونزالو" من غربي أوروبا باتجاه هذا البلد، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، من دون الإعلان عن ضحايا حتى صباح اليوم السبت.

وضربت الفيضانات خصوصاً "أتيكا" في منطقة أثينا حيث تلقّى رجال الإطفاء أكثر من 600 اتصال مساء الجمعة، بعدما حاصرت المياه سيارات في منطقة بيريوس وفي إحدى ضواحي أثينا.

وتوقف عدد كبير من رحلات القطارات أو تم تأخيرها بينما لم يبحر عدد كبير من السفن التي بقيت راسية في مرفأ بيريوس بسبب الرياح الشديدة.

وتفقد رئيس الوزراء أنتونيس ساماراس، الذي عاد للتو من قمة أوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل، ثكنة لرجال الإطفاء في الضاحية الشمالية لأثينا.

وقال ساماراس: إنه "سيتم دفع تعويضات لضحايا الفيضانات في أسرع وقت". وأضاف: "يجب القيام بأشغال للتصدي للفيضانات في هذه المنطقة في أتيكا حيث المشكلة قائمة منذ فترة طويلة".

وكان حزب سيريزا اليساري الأصولي فاز في أتيكا في انتخابات مايو/ أيار الماضي. ويحتل هذا الحزب الطليعة في استطلاعات الرأي قبل أشهر من اقتراع تشريعي مبكر محتمل.

وفي تيسالونيكي (شمال) ثاني مدن البلاد، سببت رياح عاتية تكسر أشجار وأعمدة للكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة.

وتضررت كل مناطق اليونان بسوء الأحوال الجوية بما في ذلك الجزر ولا سيما رودس.

وقال مركز الأرصاد الجوية إن المنخفض سينتقل اعتباراً من بعض ظهر السبت إلى الشرق وتركيا.

مكة المكرمة