تمديد تأشيرات السياح الموجودين بالسعودية 3 أشهر مجاناً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPp3er

تمديد التأشيرات تم إلكترونياً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 11:17
- ما هي الفئات التي يشملها قرار التمديد المجاني للتأشيرة؟

القرار يشمل من انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

- كيف تم تمديد التأشيرات السياحية؟

أكد البيان أن تمديد صلاحية التأشيرات للسياح "تم إلكترونياً من خلال النظام الآلي دون مراجعة مقار إدارات الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني".

قررت السلطات السعودية تمديد التأشيرات السياحية تلقائياً ولمدة 3 أشهر دون مقابل مالي للسياح العالقين الموجودين داخل المملكة.

وقالت المديرية العامة للجوازات، في بيان الأربعاء، إن القرار يشمل من انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا".

وأوضحت المديرية، في بيان نشرته على موقع "تويتر"، أن "الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع الجائحة العالمية وآثارها الاقتصادية".

وأكد البيان أن تمديد صلاحية التأشيرات للسياح "تم إلكترونياً من خلال النظام الآلي دون مراجعة مقار إدارات الجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني".

ومنذ مارس الماضي، فرضت المملكة إجراءات من بينها حظر حركة الطيران الداخلي والخارجي، في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس الذي أصاب ملايين وأودى بحياة عشرات الآلاف حول العالم.

وقررت السلطات السعودية، هذا الأسبوع، تخفيف الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة جائحة كورونا والعودة لأوضاع الحياة الطبيعية ابتداءً من 29 مايو الحالي، مع استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر.

مكة المكرمة