توجه كويتي بتغليظ عقوبة الاعتداء على رجال الشرطة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNEeXq

الشرطة الكويتية (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-10-2021 الساعة 17:44
- ما توصيات وزير داخلية الكويت؟

دراسة المعوقات القانونية التي تواجه رجل الشرطة، وإيجاد الحلول القانونية لها.

- ما الخطوة التي أمر بها الوزير للدفاع عن رجل الأمن؟

إعداد دراسة بمنح حصانة لرجل الشرطة القانوني في الدفاع عن رجل الأمن أمام الجهات القضائية.

أمر وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي الصباح، بإعداد مقترحات قانون يتعلق بتغليظ عقوبة الاعتداء على رجل الشرطة.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأنباء" المحلية، الجمعة، جاء ذلك خلال جولة لوزير الداخلية، الخميس، لقطاعات وإدارات المؤسسة الأمنية؛ للاطلاع على سير العمل والتعرف على المعوقات ووضع الحلول لها.

ووجه وزير الداخلية "بدراسة المعوقات القانونية التي تواجه عمل رجل الشرطة، والعمل على إيجاد الحلول القانونية لها، وتزويد القطاع بالعناصر النسائية المؤهلة في مجال القانون".

كما وجه بـ"تشكيل لجان لمتابعة القضايا العالقة وإعداد مقترحات بقانون بتغليظ عقوبة الاعتداء على رجل الشرطة وتقديمها للجهات التشريعية، وإعداد دراسة بمنح حصانة لرجل الشرطة القانوني في الدفاع عن منتسبي وزارة الداخلية أمام الجهات القضائية".

ووفق المصدر، أشاد الوزير "بالدور الهام والحيوي الذي يقوم به قطاع الشؤون القانونية في تطوير العمل الأمني وتعاونه المستمر مع جميع قطاعات وزارة الداخلية، الأمر الذي يجسد روح المسؤولية وتحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة".

وشدد على ضرورة مواصلة تحديث آليات العمل والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة، بربط إدارات القطاع بجميع قطاعات وزارة الداخلية لتزويد رجال الأمن بكل ما يحتاجونه من استشارات قانونية، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات بين القطاع والجهات والمؤسسات الحكومية، وذلك لاكتساب الخبرات القانونية.