توجه كويتي لإقامة صلاة عيد الأضحى بمراكز الشباب والمساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EdqAb

وزارة الأوقاف حصلت على موافقة هيئة الرياضة لفتح مراكز الشباب

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 08:43
- ما أبرز التدابير الوقائية المقررة في عيد الأضحى؟

فتح المساجد 15 دقيقة للتهليل والتكبير، وتخفيض مدة الخطبة إلى 5 دقائق فقط.

- ما مهمة وزارة الداخلية في بروتوكول صلاة الأضحى؟

تنظيم آلية دخول المصلين وخروجهم في مراكز الشباب.

تتجه السلطات الدينية المختصة في الكويت إلى إقامة صلاة عيد الأضحى لهذا العام، في ملاعب مراكز الشباب وساحاتها، إضافة إلى المساجد؛ للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن وزارة الأوقاف خاطبت الهيئة العامة للشباب والرياضة، وحصلت على موافقتها لتوفير المراكز، في حين ستتكفل وزارة الداخلية بتنظيم آلية دخول المصلين وخروجهم.

وأوضحت أن أداء صلاة العيد سيجري "وفق اشتراطات وضوابط وتدابير وقائية"، فضلاً عن تجنب تبادل القُبلات والمصافحة لتبادل التهاني بالعيد، وضمان عدم حدوث أي فوضى أو ازدحام.

ولفتت النظر إلى أن المساجد ستُفتح 15 دقيقة للتهليل والتكبير قبيل أداء الصلاة، وخفضت مدة الخطبة إلى 5 دقائق فقط.

وتستعد الكويت، غداً، لاستئناف إقامة صلاة الجمعة في عدد من مساجد البلاد، بعد توقفها نحو 4 أشهر؛ بسبب أزمة كورونا.

وشددت وزارة الأوقاف على أن من الضروري التزام الأئمة والخطباء بتسجيل الخطبة عبر التطبيق المخصص، وألا تتجاوز الخطبة والصلاة 15 دقيقة، على أن تُغلق أبواب المساجد بعد 15 قيقة من انتهاء الصلاة.

ويحل عيد الأضحى في الحادي والثلاثين من يوليو الجاري، بحسب الخبراء الفلكيين، وهذه هي أول صلاة عيد تقام بالمساجد في ظل كورونا بعد أن أقيمت صلاة عيد الفطر بالبيوت في الدول العربية كافة؛ خوفاً من اتساع انتشار العدوى.

جدير بالذكر أن عدد إصابات كورونا في الكويت بلغ 56 ألفاً و877 حالة مؤكدة؛ تعافى منها 46 ألفاً و897، إضافة إلى 399 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة