توجيه سعودي بمنح لقاح كورونا لكافة منسوبي التعليم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnK1Wr

ستقدم اللقاحات قبيل بدء العام الدراسي المقبل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-04-2021 الساعة 12:52
- متى ستقدم اللقاحات لمنسوبي وزارة التعليم بالمملكة؟

قبل العام الدراسي المقبل.

- ما آلية الدراسة في المملكة حالياً؟

التعليم عن بُعد بسبب كورونا.

وجهت السعودية، يوم الثلاثاء، بمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لجميع منسوبي وزارة التعليم قبل العام الدراسي المقبل.

وقالت وزارة التعليم في المملكة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، وجه "بإعداد خطة زمنية لأخذ لقاح فيروس كورونا لمنسوبي التعليم".

وأوضحت أن "الوزير طلب استكمال ذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل 1443هـ؛ للعودة إلى الحياة الطبيعية، وانتظام العملية التعليمية".

وأشارت إلى أن ذلك "يأتي في ضوء التوجيهات السامية، وحرصاً على سلامة منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والجامعات والتدريب التقني".

وكانت وزارة التعليم السعودية أعلنت، الجمعة، مواعيد مراجعة مهارات الطلاب وامتحانات الفصل الدراسي الثاني للمراحل الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وجاء إعلان المواعيد بعدما أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، وأن تكون نهايتها قبل إجازة عيد الفطر، في منتصف مايو المقبل.

يشار إلى أنه في فبراير الماضي، قررت وزارة التعليم السعودية استمرار العملية التعليمية "عن بُعد" حتى نهاية العام الدراسي الحالي في المدارس والجامعات، ضمن إجراءاتها للحد من "كورونا".

ولجأت السعودية إلى اعتماد التعليم عن بُعد نتيجة قرار غلق المدارس والجامعات؛ وذلك لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبعد اعتماده في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، واصلت المملكة الاعتماد على الآلية ذاتها في العام الدراسي الحالي الذي انطلق نهاية أغسطس الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في السعودية، وفقاً لآخر الإحصاءات الرسمية، 386 ألفاً و300 إصابة، شفي منها 375 ألفاً و471 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 6624 حالة.

مكة المكرمة