ثقة أمريكية بحل أزمة رسوم الخدمات الصحية المقدمة للكويتيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/874mVj

المبلغ المستحق قد يكون أكبر من المعلن مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-08-2020 الساعة 19:36
- كم المبلغ الذي تطالب به مشافي أمريكا نظير الخدمات الصحية للكويتيين؟

677.4 مليون دولار.

- ما موقف السفارة الأمريكية في الكويت من القضية المثارة؟

أبدت ثقتها في التوصل إلى حل قريب بين الطرفين.

أبدت السفارة الأمريكية في الكويت ثقتها في إمكانية التوصل إلى حل بين الحكومة الكويتية والمراكز الطبية الأمريكية، بشأن تسديد رسوم الخدمات الصحية المقدمة للكويتيين هناك.

وأوضحت السفارة، في تصريحات نقلتها صحيفة "الأنباء" المحلية، أن هناك مناقشات جارية بين الكويت والمراكز الطبية في الولايات المتحدة بشأن تسديد رسوم الخدمات الصحية للكويتيين.

وبينت أن الحكومة الأمريكية تساعد في تسهيل هذه المحادثات، مبدية ثقتها في التوصل إلى حل قريب.

وكشفت أنها تبحث عن طرق لتوسيع حجم التعاون الطبي بين البلدين، وخاصة الأزمة التي فرضها فيروس كورونا المستجد، موضحة أنها ستناقش ذلك في الحوار الاستراتيجي المقبل.

وأشارت إلى أن واشنطن تقدم خدمات رعاية صحية "فائقة التميز"، قائلة إن تاريخ الرعاية الطبية بين البلدين تعود إلى أكثر من قرن من الزمن، من خلال تأسيس مستشفى "الأمريكاني" في عام 1914.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت، قبل يومين، أن الحكومة الكويتية مطالَبة من بعض المستشفيات الكبرى في الولايات المتحدة بدفع 677.4 مليون دولار من الفواتير غير المسددة للرعاية الطبية المتطورة المقدمة للمواطنين الكويتيين، وهي ديون أمضت المؤسسات الصحية سنوات في محاولة تحصيلها.

وأضافت الصحيفة أن المراكز الطبية، البالغ عددها 45 مؤسسة ومستشفى، تشمل مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، و"إم دي أندرسون" في هيوستن وغيرهما.

وخاطبت التعاونية الأمريكية لبرامج المرضى الدوليين وزراء الصحة والمالية والخارجية الكويتيين، في 11 يونيو الماضي، مطالبة بسداد الفواتير المستحقة،  والتي "قد لا تشمل رسوم الأطباء أو الخدمات الإضافية لبعض المراكز الطبية".

مكة المكرمة