جامعة إماراتية تقيل أكاديمية بعد 30 سنة خدمة.. والسبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZvr55

جامعة الإمارات

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-02-2020 الساعة 20:33

أنهت جامعة إماراتية عمل إحدى الأكاديميات البارزات، بسبب رفضها قرار مجلس جامعة الإمارات تعيين مدير أجنبي لها، وعدم الاعتماد على الأكاديميين المحليين.

وكشف الأكاديمي والسياسي الإماراتي البارز عبد الخالق عبد الله، على صفحته في "تويتر"، عن إنهاء خدمات الأكاديمية عائشة النعيمي، وهي أستاذة الإعلام في جامعة الإمارات.

وتعليقاً على ذلك قال عبد الله: "خبر أحزنني مؤخراً: إنهاء جامعة الإمارات خدمات عائشة النعيمي، التي أبدت مؤخراً ملاحظات حريصة حول سياسة القبول وبرنامج التحول في الجامعة".

وأضاف: "أرجو ألا يكون هناك ارتباط بين إنهاء خدماتها وتغريداتها. فهي أكاديمية جادة خدمت الجامعة أكثر من 30 سنة، وأعطتها أجمل سنوات عمرها".

وكان قرار مجلس جامعة الإمارات تعيين مدير أجنبي لها وعدم الاعتماد على الأكاديميين المحليين أثار حالة من الغضب والجدل بين نخبها؛ دفعت البعض إلى اتهامهم بالعنصرية ضد الأجانب في البلاد.

وطالب عدد من الأكاديميين والصحفيين الإماراتيين، من بينهم النعيمي، في تغريدات منفصلة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها وتعيين مدير إماراتي لها.

ورفضت النعيمي فكرة استقطاب مدير أجنبي للجامعة، خاصةً "في ظل وجود كفاءات أكاديمية محلية"، محذرةً الأكاديميين الإماراتيين من "الصمت عن قرار تعيين مدير أجنبي لجامعة الإمارات".

يشار إلى أن اللجنة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة سبق أن طالبت الإمارات بمنع تصاعد التمييز العنصري في تعاملها مع الأجانب.

مكة المكرمة