جامعة البحرين تعلن قبول أكبر عدد طلاب جدد في تاريخها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nxyjoD

تأسست عام 1986

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-08-2020 الساعة 10:49

ما عدد القبولات في جامعة البحرين للعام الأكاديمي الجاري؟

7700 طالب.

هل سيقبل طلاب آخرون؟

الجامعة تدرس قبول آخرين من خريجي الثانوية خلال العامين الماضيين.

أعلنت جامعة البحرين قبولها نحو 7700 طالب وطالبة في المرحلة الجامعية الأولى من العام الأكاديمي 2020 - 2021، مؤكدة أنه أكبر عدد قبولات تشهده في تاريخها.

وقال رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة، يوم الجمعة، إن عملية القبول لهذا العام شهدت إقبالاً غير مسبوقٍ، حيث فاقت أعداد المتقدمين هذا العام أعداد الأعوام السابقة، وامتازت عملية تقديم الطلبات بحسن التنظيم وسلاسة الإجراءات، وفق صحيفة البلاد المحلية.

وأضاف أنه تم استلام جميع طلبات القبول من داخل مملكة البحرين وخارجها بالشكل الإلكتروني، وهذه خطوة تفعَّل لأول مرة في الجامعة حفاظاً منها على الاحترازات الصحية في ظل تفشي وباء فيروس كورونا، وتجنباً لأي اختلاط، وأخذاً بالتوجهات الوطنية في التحوُّل الرقمي للمؤسسات الرسمية.

وأشاد رئيس جامعة البحرين بفاعلية جسور التعاون الممتدة بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم من جهة، وبين الجامعة وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من جهة أخرى، التي كان لها الأثر الطيب فيما تميزت به مرحلة تقديم طلبات الالتحاق من إيجابية وسهولة وسلاسة، خصوصاً في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بأسره بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

من جانبها أكدت عمادة القبول والتسجيل أنَّ عملية تثبيت القبول إلكترونياً بدأت اعتباراً من يوم الجمعة، الموافق 28 من أغسطس الجاري وتستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.

ونوهت عمادة القبول والتسجيل بأن القبول النهائي في بعض التخصصات مشروط باجتياز الطالب امتحاناً يجريه القسم المعني للتأكد من استعداد الطالب وقابليته للالتحاق في التخصص.

وبينت أن البرامج التي يجرى لها امتحان هي برامج البكالوريوس التابعة لكلية العلوم الصحية، وبرامج البكالوريوس في تخصصات الإعلام، والسياحة، والفنون والتصميم، وعمارة البيئة، والعلوم الأكتوارية، والصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية، والعمارة، والتصميم الداخلي.

وأفادت العمادة بأن الجامعة أعطت الأولوية للمتقدمين من البحرينيين خريجي العام الدراسي 2020-2019، فيما ستدرس طلبات المتقدمين من خريجي العامين الماضيين، وكذلك المتقدمين من غير البحرينيين في ضوء الشواغر التي من المتوقع توفرها بعد فترة "تثبيت القبول".

وتأسست جامعة البحرين عام 1986، وتعد من أقوى الجامعات في المملكة، يدرس فيها نحو 27 ألف طالب وطالبة؛ 88% منهم يحملون الجنسية البحرينية، والنسبة المتبقية موزعة على جنسيات أخرى.

ويعمل بها نحو 1900 موظف وموظفة، وتبلغ نسبة البحرنة في أعضاء الهيئة الأكاديمية 65%، والنسبة المتبقية ينتمي أصحابها لأكثر من 30 جنسية.

مكة المكرمة