جامعة الكويت تعتمد التعليم الحضوري مع اشتراط التطعيم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDb5v7

مجلس الجامعة قرر بحث آلية للتعامل مع غير المطعمين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-09-2021 الساعة 08:25

من هم المطلوب منهم الحصول على التطعيم؟

جميع منتسبي الجامعة من طلبة وأساتذة وموظفين.

ما الإجراءات الصحية التي ستتخذ في الجامعة؟

إجراء مسحة إلزامية دورية.

وافق مجلس جامعة الكويت على اعتماد التعليم الحضوري في الحرم الجامعي في كليات الجامعة المختلفة للعام الجامعي المقبل 2022/2021، مع اشتراط التطعيم لجميع منتسبي الجامعة من طلبة وأساتذة وموظفين.

وأكدت مصادر مطلعة أن مجلس الجامعة قرر بحث آلية للتعامل مع غير المطعمين من المنتسبين في اجتماع مقبل، مرجحة أن تعتمد مسحة إلزامية دورية.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المصادر، الثلاثاء، أن مجلس الجامعة منح بعض الاستثناءات للكليات من التعليم الحضوري، وفقاً لإمكاناتها، وكثافة الطلبة في الشعب الدراسية.

إلى ذلك قال الأمين العام للجامعة بالإنابة المتحدث الرسمي باسم الجامعة، مرضي العياش، في تصريح صحفي على هامش اجتماع المجلس برئاسة مدير الجامعة بالإنابة بدر البديوي، إن المجلس وافق على استخدام نظام (الأوريكال)، الذي يوازي النظم المتكاملة للخدمة المدنية، كما تمت الموافقة على صرف بدل شاشة لعدد من موظفي الجامعة.

وأوضح العياش أن موافقة المجلس على مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2023/2022، جاء في ضوء الأعداد الاستثنائية لقبول الطلبة لهذا العام بالتنسيق مع وزارة المالية.

وبين أن المجلس أكد ضرورة إقرار مشروع ميزانيته في ظل الأعباء الإضافية التي تكبدها بعد القبول الاستثنائي؛ تمهيداً لرفعهاً إلى مجلس الجامعات الحكومية.

وأشار إلى أن المجلس وافق على قرار لجنة الشؤون العلمية بشأن اعتبار كلية العلوم الحياتية من الكليات العملية، اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل.

وبين المجلس أنه وافق على اقتراح إنشاء تخصص (فقه الاقتصاد الإسلامي) لمرحلة البكالوريوس، وتسكينه في القسم المعني بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

وكانت كلية العلوم الإدارية قد قدمت مقترحاً إلى مجلس الجامعة لاعتماد التعليم الحضوري، في وقت سابق.

وكانت وزارة التعليم الكويتية قررت، في أغسطس الماضي، تأجيل بدء العام الدراسي لجميع الطلبة إلى شهر أكتوبر بدلاً من سبتمبر، وذلك استجابة لتوصية قدمتها وزارة الصحة.

مكة المكرمة