جامعة سعودية تطرد أكاديمياً باكستانياً.. ما علاقة مرسي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZ7eJp

انتقد الأستاذ الباكستاني السيسي وحلفاءه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-06-2019 الساعة 10:31

أكدت جامعة الملك خالد بالسعودية يوم أمس الثلاثاء، أنها فصلت أحد أعضاء هيئتها التدريسية، باكستاني الجنسية، بعدما كتب تغريدة على صفحته على تويتر اعتبرتها الجامعة إساءة للمملكة.

ونشر الدكتور نوشر خان على وسم #محمد_ مرسي صورة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بصحبة كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وعلق عليها بقوله "السيسي القاتل يمرح مع أصدقائه المقربين"، ثم حذفها مباشرة.

استشهاد مرسي

وقال المتحدث باسم جامعة الملك خالد، عبد الله حامد: "إشارة إلى قيام أحد أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين في الجامعة بالتغريد في حسابه بإساءة إلى المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها، فقد تم كف يده عن العمل فوراً، وتشكيل لجنة للتحقيق معه".

وأضاف أن الجامعة تواصلت "مع الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة بحقه".

وفي هذا الشأن، حرض الأكاديمي السعودي كساب العتيبي على نظيره الباكستاني في تغريدة قال فيها: "أراها تُعبّر عن مكنونه ومكنون كثيرين لا يتمنون لنا الخير (...) أتمنى أن يُحجَز له على الطيران الباكستاني خروجاً بلا عودة.. ولن أستغرب إن اتهمني المأزومون بالعُنصرية".

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، يوم الاثنين، عن وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته، وقال إن مرسي تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على إثرها.

وقالت مصادر إعلامية إن "مرسي تحدث أمام المحكمة لمدة عشرين دقيقة، وانفعل ثم أغشي عليه، ونقل إلى المستشفى حيث توفي".

واتهم وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري السابق عمرو دراج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقتل مرسي عمداً، مضيفاً أن لديه شكوكاً قوية بأنه تم استخدام أسلوب معين في قتل مرسي كالذي استخدم مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

مكة المكرمة