جدل في الإمارات.. توصية بـ 3 بيوت للمتزوج من 3 نساء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd24eE

تأسس برنامج زايد للإسكان عام 1999

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-10-2020 الساعة 17:31

ذكرت صحيفة إماراتية، يوم الثلاثاء، أن لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي بالدولة تبحث توصية ستناقَش تحت قبة المجلس، بشأن منح المواطن منازل بعدد زوجاته من المواطنات.

وكشفت صحيفة "البيان" أن هذه التوصية تطالب بمنح كل مواطن إماراتي عدداً من المنازل يتناسب مع عدد زوجاته المواطنات، تصل إلى 3 منازل حال تزوج ثلاث مواطنات، وضرورة إدخال تعديلات على البرنامج والتطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج "زايد" للإسكان بهذا الخصوص.

وأثار الموضوع جدلاً واسعاً بين المغردين في الإمارات على مواقع التواصل، حيث رحب البعض بالفكرة، فيما عارضها كثيرون، وتهكم بها آخرون، موضحين أن هناك الكثير من الشباب العزاب الراغبين في الزواج والمحتاجين للدعم الذي سيذهب للراغبين في التعدد، وفق تعبيرهم.

وقال أحدهم: "وهو عنده فلوس يتزوج ثلاث بس ماعنده يبني لهن بيوت؟ الأفضل توفير هذه الأموال واستخدامها في مساعدة الشباب اللي أصلاً مو قادر يتزوج".

فيما اعتبرت إحدى المغردات أن "موضوع العاطلين عن العمل و توطين الوظائف ورواتب المتقاعدين أهم من التعدد، إلى متى مواضيع المجلس الوطني في وادي والناس في وادي".

في الوقت الذي تساءل أحد المغردين أنه "من قال إن حل مشكلة العنوسة بالتعدد من الأساس، إيجاد حلول لعزوف الشباب عن الزواج أولى من حل مشاكل المعددين".

ويرى إماراتي آخر "أتوقع ملف التوطين وقلة الترقيات بين المواطنين والعزوف عن الزواج أهم من ملف التعدد".

وتهكمت أخرى قائلة: "ترى يستوي منزل واحد بس طابقين أو 3 إلى 4، حسب الخطة الاستراتيجية".

ولا يمنع القانون في الإمارات من زواج الشخص من واحدة إلى 4 زوجات حيث يعتمد على الفقه الإسلامي في عموم تشريعاته للأحوال الشخصية.

وبرنامج زايد للإسكان تأسس في 18 يوليو 1999، ويسعى إلى تنفيذ تجمعات سكنية متكاملة يتم تمليكها للمواطنين، بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارات.

مكة المكرمة