جمارك أبوظبي تعلن إحباط إدخال مخدرات بطريقة مبتكرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Xb227

بعد إخضاع المادة المضبوطة للفحص تبين أنها مخدر الكريستال

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-09-2021 الساعة 17:12

أين أخفيت المخدرات؟

داخل إحدى الشاحنات.

كيف اكتشف أن المادة المخدرة من نوع الكريستال؟

بإخضاعها للفحص المخبري.

أحبطت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي محاولة تهريب مواد مخدرة إلى الإمارات، وضبط 38.70 كغ من مادة الكريستال المخدرة، "تم إخفاؤها بطريقة جديدة ومبتكرة داخل حاوية بإحدى الشاحنات".

وقالت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم الأحد: إن "العملية تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة في إمارة أبوظبي، وهي تعكس يقظة وكفاءة المنظومة الجمركية".

وأضافت الإدارة العامة: "تم الاشتباه في إحدى الحاويات القادمة من إحدى الدول، وتم إخضاعها للفحص والتفتيش من قبل مفتشي ومراقبي جمارك أبوظبي في أحد المنافذ الجمركية للإمارة".

وبينت أنه اكتشفت مواد تبين بعد إخضاعها للفحص أنها مخدر الكريستال، وتم تسليم جميع المضبوطات وتحرير الضبطية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت شرطة أبوظبي أنها تمكنت من الإطاحة بشبكات منظمة لترويج المخدرات تضم 142 عنصراً  من جنسيات مختلفة وبمناطق متفرقة في أنحاء إمارات الدولة وضبطت بحوزتهم 816 كغ من المواد المخدرة في عدة قضايا تهريب عابرة للحدود، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، طاهر غريب الظاهري، أن رجال مكافحة المخدرات قد رصدوا ظاهرة إرسال الرسائل العشوائية عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، تحوي صوراً ومقاطع فيديو ورسائل صوتية لترويج المخدرات وتدعي قدرة عناصرها على إيصال المخدر لأي مكان في الدولة.

ولفت إلى أن "زعماء العصابات استخدموا أرقام الهواتف الدولية لنشر الدعايات بشكل عشوائي لترويج المواد المخدرة ونتيجة لأعمال البحث والتحري تمكنت مديرية مكافحة المخدرات من الإطاحة بالمروجين المقيمين داخل الدولة أثناء محاولتهم وضع المخدر في مواقع متفرقة للتسليم".

مكة المكرمة