جمعيات خيرية كويتية تفتتح آباراً للمياه في تنزانيا

تم بناء مساجد وحفر الآبار وكفالة أيتام من قبل الجمعيات الكويتية

تم بناء مساجد وحفر الآبار وكفالة أيتام من قبل الجمعيات الكويتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 25-01-2016 الساعة 23:12


افتتحت جمعيات خيرية كويتية، الاثنين، سبع آبار للمياه دفعة واحدة في تنزانيا، وذلك بمنطقة "بوجوروني" بولاية إيلالا في محافظة دار السلام؛ تلبية لنداء رئيس جمهورية تنزانيا جون ماغوفولي، لتوفير مياه نظيفة للحد من انتشار مرض الكوليرا هناك.

وقال سفير دولة الكويت لدى تنزانيا، جاسم الناجم، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية، أن الجمعيات الخيرية الكويتية هي أول جمعيات خيرية تلبي نداء الاستغاثة الذي أطلقه الرئيس ماغوفولي في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأشاد بدور الجمعيات الخيرية الكويتية وتفاعلها الإيجابي والسريع، وتلبيتهم نداءات الاستغاثة "من منطلق الواجب الأخوي والإنساني".

واعتبر عضو المجلس البلدي لمنطقة إيلالا، بارو مواكيلانغا، "هذا اليوم عيداً لأهالي المنطقة؛ لندرة مياه الشرب النظيفة غير الملوثة".

كما افتتح السفير الناجم بئراً في منطقة "بواني" النائية في ولاية مكورانجا، والتي تبعد نحو أربعة كيلومترات جنوب مدينة دار السلام، وهي بئر المياه الأولى التي تحفر، والوحيدة في المنطقة التي لم يسبق لها الحصول على مياه نقية وصالحة للشرب.

وتنشط الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية في تنزانيا من خلال إقامة العديد من المشاريع الإنسانية، كبناء المساجد وحفر الآبار وكفالة الأيتام وبناء المدارس، وغيرها من المشاريع الخيرية.

مكة المكرمة