جمعية كويتية تخصص أضاحي العيد للاجئين المسلمين في ماليزيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EobWqd

استفاد من المشروع أيضاً لاجئو الروهينغا في ماليزيا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-07-2021 الساعة 12:38

ما الجمعية الكويتية التي خصصت الأضاحي للاجئين؟

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية.

من هم اللاجئون الذين استفادوا من المشروع الكويتي؟

لاجئو اليمن وسوريا وفلسطين والصومال.

قررت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية تخصيص معظم أضاحي العيد هذا العام لصالح آلاف اللاجئين المسلمين في ماليزيا، ضمن مشروعها "أضحيتك أمنيتهم"، وذلك بتنفيذ جمعية إنسان للإغاثة والتنمية في ماليزيا.

وأكد الأمين العام لجمعية إنسان البروفسور حسني أحمد، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس: إن "هذا المشروع تم تمويله بالكامل من قِبل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت".

وأضاف: إن "ذلك ليس بمستغرب؛ فالكويت صاحبة أيادٍ بيضاء في عديد من الدول حول العالم".

وأوضح أحمد أنه استفاد من الأضاحي 1666 أُسرة بإجمالي 6664 فرداً من الجاليات اليمنية والفلسطينية والسورية والصومالية في ماليزيا، خاصةً اللاجئين من هذه الجاليات وكذلك لاجئي الروهينغا في ماليزيا.

وأشار إلى أن جمعية إنسان عضو ضمن المنظومة الإلكترونية الخاصة بالعمل الإنساني في وزارة الخارجية الكويتية، مضيفاً أنها جمعية رسمية مسجلة تحت الجهة المختصة بتسجيل الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في ماليزيا، وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الداخلية الماليزية.

وأشاد أحمد بالدور الكبير والرائد الذي تلعبه الهيئة في فعل الخير وبذل المعروف في الاتجاهات والجوانب المختلفة الإغاثية والتنموية والتعليمية وغيرها.

ويعتبر مشروع "أضحيتك أمنيتهم" أحد المشاريع النوعية للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، والتي تقوم بتنفيذه في 28 دولة حول العالم، انطلاقاً من خطتها الاستراتيجية لعام 2020-2024، التي تركز على بناء الإنسان وتمكينه. 

مكة المكرمة