حزن لوفاة طبيب كويتي كرس حياته للعمل الخيري عربياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmBr5P

الطبيب الراحل كرَّس حياته للعمل الخيري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 05-10-2020 الساعة 19:07
- من هو عبد العزيز الحسن؟

طبيب أسنان كويتي، كان معروفاً بالعمل الخيري، وقد توفي بعد صراع مع السرطان.

- ما أبرز أعمال عبد العزيز الحسن؟

ساعد في تأسيس مشروع تعليمي للاجئين السوريين بتركيا.

توفي، اليوم الاثنين، طبيب الأسنان الكويتي عبد العزيز الحسن، بعد صراع مع مرض السرطان، وأثارت وفاته ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل.

وتخرج الطبيب الكويتي الراحل، في جامعة ميسوري بمدينة كانساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل دراسته في طب أسنان الأطفال بجامعة نيويورك في بافالو. ثم حصل على بكالوريوس العلوم الحيوية من جامعة ميسوري الأمريكية.

وعُرف "الحسن" بأعماله الخيرية داخل الكويت وخارجها، وقد شارك في تأسيس عدد من المبادرات التي استهدفت خدمة اللاجئين السوريين صحياً وتعليمياً.

ونعت جمعية "النجاة" الخيرية الطبيب الراحل، على حسابها بموقع "تويتر"، قائلة: "رحم الله الدكتور عبد العزيز الحسن، كانت له صولة في كل ميدان خيري، نثر بذور الخير في كل أرض، فأينعت نوراً وسعادةً في قلوب الفقراء، رحل عنا ولكن ستظل ذكراه في أعماله المباركة".

كما نعاه مشرف العلاقات العامة والإعلام بلجنة "التعريف بالإسلام" جودة الفارس، قائلاً: "رحم الله الدكتور عبد العزيز الحسن، كان معنا في أغلب الحملات الخيرية الدعوية، وأيضاً في حملة (حقهم علينا) الخاصة بلجنة التعريف بالإسلام، نسأل الله أن يجعل ما قدَّم في موازين حسناته".

وكان عدد من زملاء وأصدقاء الطبيب الراحل قد أطلقوا بعد إصابته بالسرطان، مبادرة لإنشاء مجمع تعليمي لتدريس الطلبة السوريين النازحين إلى تركيا، حتى يواصلوا عمل الخير الذي اعتاد الراحل، عملَه.

وأثار موت "الحسن" ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، حيث نعاه كثيرون من خلال وسم "#عبدالعزيز_الحسن".

 

مكة المكرمة