حكام الإمارات يصدرون عفواً عن مئات السجناء احتفالاً بالعيد الوطني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrmDWv

أعلنت الإمارات الوحدة في 2 ديسمبر 1971

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 19:28

متى تحتفل الإمارات بعيدها الوطني؟

2 ديسمبر، وفيه وحدّ الشيخ زايد آل نهيان الإمارات لتكون بلداً فيدرالياً وذلك عام 1971.

- من الذين شملهم العفو؟

من أثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة.

أصدرت الإمارات العربية المتحدة أوامر عفو عن سجناء من جنسيات مختلفة؛ وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ50 للدولة.

وأمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، اليوم الاثنين، بالإفراج عن 672 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.

وأصدر الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أمراً بالإفراج عن 107 سجناء من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم.

وأمر الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالإفراج عن 43 نزيلاً، أثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال تنفيذهم مدة العقوبة في المنشآت الإصلاحية والعقابية في القيادة العامة لشرطة عجمان.

كما أمر الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بالإفراج عن 34 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية بأم القيوين، ممن صدرت بحقهم أحكام بالحبس والغرامة ويقضون عقوبات متفاوتة وأثبتوا حسن السيرة والسلوك خلال قضائهم العقوبة.

وأصدر الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمراً بالإفراج عن 442 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتوافرت بشأنهم شروط العفو.

ووفق "وكالة أنباء الإمارات" (وام) كان رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أصدر أمس الأحد، أمراً بالإفراج عن 870 سجيناً داخل المنشآت العقابية والإصلاحية، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفله بتسديد الغرامات المالية التي ترتبت عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام.

يشار إلى أن احتفالات الإمارات بعيدها الوطني الـ50، التي توافق 2 ديسمبر المقبل، بدأت قبل 50 يوماً من بدء الاحتفال الرسمي به.

ومناسبة الاحتفال هي تاريخ قيام مؤسس الدولة الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بتوحيد الإمارات السبع (أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة) في عام 1971، لينشئ بذلك أول دولة فيدرالية عربية.

مكة المكرمة