حكومة البحرين تتوعد مواطنيها العائدين من إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMmzaa

سجلت البحرين عشرات الإصابات بكورونا بين المواطنين القادمين من إيران

Linkedin
whatsapp
السبت، 29-02-2020 الساعة 15:02

هددت الحكومة البحرينية باتخاذ إجراءات قانونية بحق المواطنين الذين عادوا مؤخراً من إيران ولم يتجاوبوا مع طلب الخضوع للفحص الطبي للتأكد من إمكانية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الداخلية البحرينية، الجمعة، أن السلطات حصرت أسماء جميع العائدين من إيران، منذ بداية فبراير، قبل أن تعلن إيران تفشي الفيروس الخطير في أراضيها، وحددت أماكن وجودهم، حيث يبلغ عددهم 2292 شخصاً.

ولفتت الوزارة النظر إلى أن 310 مواطنين من هذه القائمة تجاوبوا مع دعوة الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، وسجلوا أنفسهم لجدولة مواعيد الفحص الطبي من خلال الاتصال عبر الخط الساخن.

وشددت الوزارة على "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل شخص عاد من إيران خلال الفترة المذكورة ولم يقم بالاتصال وعمل الفحوصات المطلوبة"، مطالبة إياهم بالاتصال مع السلطات بأسرع وقت ممكن وتسجيل موعد للفحص.

وأكدت الوزارة أنه إذا أثبتت نتائج الفحوصات أن الشخص غير مصاب فإنه يعود مباشرة إلى منزله ليستكمل بنفسه وفي غرفة منفصلة مدة الحجر الصحي المطلوبة، وذلك مع منحه إجازة طبية مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين.

وأهابت الوزارة بكل الذين يعنيهم الأمر الامتناع عن أي تجمعات عامة خلال أسبوعين، مشددة على أن مكافحة انتشار الوباء تعد "مسؤولية فردية ومجتمعية يجب النهوض بها وبجدية كاملة".

وسجلت في البحرين حتى الآن 38 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين باتت إيران مصدراً لنشر فيروس "كورونا" في عددٍ من دول الخليج العربي وعموم الشرق الأوسط.

مكة المكرمة