حكومة الكويت تجتمع الخميس لبحث إعادة الحياة إلى طبيعتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxEozd

الحكومة تدرس الاجتماع بمحلس النواب قبل حسم قرارها

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-05-2020 الساعة 23:14

- ما الذي تعتزم الحكومة الكويتية بحثه هذا الأسبوع؟

الحكومة تدرس عقد اجتماع وزاري ـــ نيابي قبل جلسة مجلس الوزراء المقررة الخميس، لبحث عدم الاستقرار في أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

- ما آخر الإجراءات التي فرضتها الحكومة الكويتية؟

الحكومة فرضت حظر تجول شاملاً في جميع أنحاء البلاد في الفترة من 10 وحتى 30 مايو الجاري.

قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن الحكومة تدرس عقد اجتماع مع مجلس النواب خلال الأيام المقبلة لبحث مسألة العودة الحياة الطبيعية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، السبت، أن وزير الصحة باسل الصباح رفع تقييم الأوضاع الصحية المتعلقة بأزمة كورونا خلال الأيام الـ10 الأولى من الحظر الكلي إلى مجلس الوزراء، وأنه ستجري مناقشة الإجراءات التي ستتخذ خلال الأيام المقبلة يوم الخميس القادم.

ومن المقرر أن تحسم الحكومة مسألة عودة الحياة إلى طبيعتها، بحسب المصادر التي قالت إن التقييم المطروح أمام مجلس الوزراء تناول أبرز الأمور التي طرأت على معدلات الإصابة، ونتائج الإجراءات التي طبقتها وزارة الصحة والعراقيل التي واجهتها خلال الحظر الكلي.

وستدرس الحكومة أيضاً الاقتراحات المتعلقة بالإجراءات الصحية المزمع اتخاذها عقب عيد الفطر وانتهاء الحظر في 30 مايو الجاري، قبيل إعلانها، بحسب المصادر. 

ولفتت المصادر إلى أن الحكومة تدرس عقد اجتماع وزاري ـــ نيابي قبل جلسة مجلس الوزراء المقررة الخميس، لبحث عدم الاستقرار في أرقام الإصابات بفيروس كورونا.

ورغم شعورها بأن عدد الإصابات ما زال تحت السيطرة، إلا أن الحكومة تخشى من مفاجآت غير متوقعة بعد فك الحظر.

وأشارت المصادر إلى أن مستشفى الجهراء الجديد بدأ استقبال مرضى كورونا قبل 3 أسابيع، حيث تم تخصيص برجين فيه للمصابين، بسعة نحو 500 سرير.

وتفرض الكويت حظر تجول شاملاً في جميع أنحاء البلاد منذ الأحد (10 مايو) وحتى 30 من الشهر نفسه.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 900 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 20464 حالة، في حين تم تسجيل 10 حالات وفاة بالمرض، ليصبح مجموع الوفيات المسجلة 148 حالة.

كما أعلنت وزارة أيضاً شفاء 232 حالة من المصابين؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت، وتماثلت للشفاء إلى 5747 حالة

مكة المكرمة