حكومة الكويت تقرر فرض غرامات فورية لعدم ارتداء الكمامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqKvM5

الحكومة الكويتية قررت ملاحقة مخالفي التدابير الوقائية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-10-2020 الساعة 21:36
- ما عقوبة عدم ارتداء الكمامة في الكويت؟

السجن 3 أشهر أو غرامة مالية تصل إلى 16 ألف دولار أو بإحدى العقوبتين.

- كم بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت حتى 12 أكتوبر؟

111 ألفاً و893 إصابة؛ منها 664 حالة وفاة.

وافق مجلس الوزراء الكويتي، مساء الاثنين، على مشروع تعديل بعض أحكام القانون الخاص بالاحتياطات الصحية والوقاية من الأمراض السارية، في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، فإن تعديل القانون يتضمن إضافة مادة تتعلق بتوقيع غرامات فورية على المخالفين للاشتراطات الصحية، وكيفية سدادها.

وقرر مجلس الوزراء إحالة مشروع القانون، ورفعه إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد؛ لإحالته إلى مجلس الأمة.

وفي مايو الماضي، قالت وزارة الصحة الكويتية، إن عدم ارتداء الكمامات في البلاد قد يؤدي إلى السجن مدةً أقصاها 3 أشهر وغرامة مالية تصل إلى 16 ألف دولار، أو بإحداهما.

ووافق المجلس الوزاري على توصيات لجنة طوارئ كورونا، ومنها تكليف وزارة الإعلام تكثيف وتطوير الرسائل الإعلامية الخاصة بالاشتراطات الصحية، لنشر الوعي وتعزيز الانضباط.

كما تشمل التوصيات؛ منع إقامة المخيمات الربيعية والخيام المؤقتة بالمناطق السكنية والشاليهات، إلى جانب الالتزام بحجز المواعيد لتناول الوجبات في صالات المطاعم والمقاهي والحضور إلى الأندية الرياضية؛ تجنباً للتزاحم والاختلاط وانتشار العدوى.

ومن بين التوصيات، تكليف اللجنة الرئيسة متابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، بتطوير أساليب عملها وتكثيف جهودها تزامناً مع زيادة حالات الإصابات بالفيروس.

وفي شأن ذي صلة، وافق مجلس الوزراء الكويتي على توصية لجنة الشؤون القانونية بتشكيل لجنة لتتولى ضمان ممارسة العملية الانتخابية وفق الاشتراطات الصحية وتجنب أسباب العدوى خلال مراحلها كافة.

ويترأس اللجنة وزير الداخلية أنس الصالح، وعضوية وزراء العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية، والصحة، ورئيس مركز التواصل الحكومي، إلى جانبين ممثلين عن وزارات الداخلية والصحة والعدل والإعلام.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الكويت 111 ألفاً و893 إصابة؛ منها 103 آلاف و802 متعافٍ، إضافة إلى 664 حالة وفاة.

مكة المكرمة