خدمة لتوصيل مياه "زمزم" في السعودية عبر منصة إلكترونية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZer8V

المشروع سيتم بالتعاون مع شركات تجزئة محلية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-04-2020 الساعة 12:30

قررت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين واللجنة المشرفة على مشروع "سقيا زمزم"، توفير خدمة إيصال مياه زمزم إلى المنازل تماشياً مع الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياض" المحلية، الجمعة، فقد تم تدشين منصة "هناك" الإلكترونية، والمخصصة لتوزيع وتوصيل مياه البئر المباركة بالتعاون مع شركة المياه الوطنية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، محمد بن أحمد الموكلي، أن المنصة ستبدأ استقبال طلبات الحصول على ماء زمزم ابتداء من الـ27 من أبريل الجاري.

ومن المقرر أن يبدأ توصيل المياه إلى المنازل في نطاق مدينة مكة المكرمة كمرحلة أولى، على أن يتم التوسع تدريجياً في مناطق المملكة المختلفة، بحسب الموكلي.

كذلك من المقرر أن توفر شركة "بنده" للتجزئة مياه زمزم في جميع فروعها المنتشرة بالمملكة خلال 10 أيام، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والإرشادات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وأكد الموكلي أن هذه الخدمة استُحدثت لخدمة الراغبين في الحصول على المياه المباركة خلال الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، موضحاً أنها ستتوقف فور زوال الأزمة والعودة إلى الوضع السابق.

وتقوم الخدمة على توفير العبوات الموحدة (5 لترات) لطالبيها في ظل الظروف الراهنة، كما يجري حالياً التوافق مع شركات التجزئة المحلية الكبرى لتوسيع دائرة التوزيع في المملكة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.

ويعتبر ماء زمزم واحداً من الأمور المقدسة التي يحرص زوار الحرم المكي على الحصول عليها، فضلاً عن اعتماد غالبية سكان مكة عليها؛ لما فيها من فوائد وما لها من مكانة.

وحالت جائحة كورونا دون توافد الزوار على الحرمين الشريفين، سواء لأداء مناسك العمرة أو للصلاة خلال شهر رمضان الجاري، في حين أُغلق الحرمان أمام جميع الزوار.

مكة المكرمة