"خذه سفري" حملة في بلدية سعودية لحفظ فائض طعام المطاعم

30 متطوعاً سيجمعون فائض الطعام لتوزيعه على الفقراء

30 متطوعاً سيجمعون فائض الطعام لتوزيعه على الفقراء

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-04-2016 الساعة 14:21


تنطلق الأحد القادم الحملة التوعوية "خذه سفري"، التي تنظمها بلدية محافظة الخفجي السعودية؛ بهدف التوعية بأهمية المحافظة على النعمة وفائض الأطعمة، من خلال عدد من الأعمال التطوعية والإعلامية بمشاركة أكثر من 30 متطوعاً.

وأوضح رئيس بلدية الخفجي، بندر السبيعي، أن الحملة تأتي من منطلق الحرص على توعية المجتمع في مختلف المجالات، منوهاً بالشراكة المجتمعية التي نفذت العام الماضي من خلال حملة الخفجي "نبيها كذا"، الخاصة بالتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على الممتلكات العامة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف جميع مطاعم الخفجي، وتهدف في المقام الأول إلى التعريف بأهمية أخذ فائض الطعام في حال تناوله داخل المطعم في سبيل المحافظة عليه، وعدم تركه لإتلافه وتقديمه لمن يستحقه أو أخذه إلى المنزل، من خلال لوحات سيتم وضعها بأحجام مختلفة في جميع مطاعم المحافظة، تدعو الجميع إلى طلب "طبق شكر النعمة" من موظف المطعم.

كما تشمل الحملة عدداً من الأعمال الإعلامية بغية إيصال رسالة، وتستهدف الحملة جميع شرائح المجتمع، من خلال مشهد قصير يعبر عن أهمية المحافظة على النعمة وفائض الأطعمة وعدم الإسراف، وكذلك لوحات كبيرة تحتوي على عبارات تحقق أهداف الحملة توضع في ميادين الخفجي، وكذلك توزيع هدايا متنوعة عبر عدة نقاط في شوارع الخفجي بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وفي سياق متصل بأهداف الحملة، تنفذ جمعية البر الخيرية بالخفجي حملة بمشاركة 30 متطوعاً لجمع فائض الطعام وفرزه وتوزيعه على الفقراء والأسر المحتاجة بالمحافظة.

مكة المكرمة