خلال مارس.. 69% من قضايا المخدرات ضبطت داخل البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp7abj

%73 نسبة المواطنين الذين قبض عليهم خلال العمليات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-05-2021 الساعة 10:36
- كم نسبة ما وجد في مطار البحرين من الكميات المضبوطة؟

%30.

 - كم نسبة الأجانب الذين ضبطوا؟

%27.

كشفت إحصائية لوزارة الداخلية البحرينية عن نسبة ما قامت بضبطه من مخدرات داخل البلاد، والتي بلغت 69%، خلال شهر مارس الماضي.

وقالت الإحصائية الحديثة للوزارة حول قضايا المخدرات المضبوطة لشهر مارس، إن نسبة قضايا المخدرات التي ضبطت داخل البلاد بلغت 69%.

وبلغت نسبة قضايا المخدرات التي ضبطت من المنفذ الجوي "مطار البحرين الدولي" 30%، مشيرة إلى أنها لم تقم بضبط أي قضايا مخدرات من خلال المنافذ البحرية (ميناء سلمان وميناء خليفة)، في حين ضبطت في المنفذ البري نسبة 1%.

كما أشارت بيانات الإحصائية إلى أن الأشخاص الذين قُبض عليهم في قضايا المخدرات خلال شهر مارس من هذا العام بلغت نسبة الذكور منهم 97%، أما الإناث فبلغت نسبتهن 3%.

وبينت أن نسبة المواطنين الذين قُبض عليهم في قضايا المخدرات خلال شهر مارس بلغت 73%، فيما بلغت نسبة الأجانب 27%، وفقاً لصحيفة "الوطن" البحرينية.

ولم توضح الإحصائية عدد وكمية المواد التي ضُبطت، أو الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم على ذمة هذه القضايا، لكن مسؤولاً بحرينياً قال، في يونيو الماضي، إن سلطات البلاد تضبط نحو 123 قضية مخدرات شهرياً.

وفي 20 مارس الماضي، حكمت المحكمة الجنائية الكبرى الرابعة في البحرين بالسجن 10 سنوات على آسيوي للاتجار في المواد المخدرة، فيما قضت المحكمة بحبس متهمين 5 سنوات، و6 أشهر لثلاثة متهمين لتعاطيهم.

وسبق أن أعلنت البحرين، العام الماضي، ضبط عصابة خطيرة يقودها سعودي الجنسية، حيث ذكرت الشرطة أن الأخير اشترى 12 كيلوغرام حشيش بـ60 ألف ريال سعودي (16 ألف دولار)، ثم هربها وباعها في المنامة.

كما تمكنت الشرطة البحرينية من القبض على عصابة لتهريب المواد المخدرة إلى البحرين تشمل 5 أشخاص (بحرينيين وخليجيين)، وبحوزتهم مواد مخدرة تقدر قيمتها السوقية بنحو 72 ألف دينار (192 ألف دولار).

مكة المكرمة