"داخلية الكويت" تتوعد مخالفي تدابير كورونا بالسجن والغرامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrq279

التشديد تزامن مع ارتفاع الأعداد المصابين بكورونا في البلاد

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-02-2021 الساعة 10:13

كم مدة السجن لمخالف التدابير الصحية؟

6 أشهر.

كم تبلغ الغرامة المالية؟

10 آلاف دينار.

أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعلاً يخالف قرارات وتعليمات السلطات الصحية التي فرضتها لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ومن ذلك السجن والغرامة. 

وذكرت الوزارة في بيان، أمس الجمعة، أنه "نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من تفشي لفيروس كورونا المستجد، وفي إطار الجهود المبذولة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة هذه الجائحة".

وأهابت الوزارة بـ"المواطنين والمقيمين الالتزام بأحكام القانون رقم 8 لسنة 1969 بشأن الاشتراطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية، وتطبيق كافة قرارات وتعليمات السلطات الصحية".

وشددت أن "كل من يخالف ذلك سوف يتعرض للمساءلة القانونية، قد يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تزيد عن عشرة آلاف دينار (33 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وناشدت الوزارة "جميع المواطنين والمقيمين الالتزام بقرار منع كافة أنواع التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية وإقامة الحفلات، بما فيها حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص، بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة".

ويوم الخميس الماضي، شددت الكويت إجراءاتها الاحترازية لمدة شهر قابلة للتمديد، لتشمل إغلاق الأنشطة التجارية بأوقات محددة، وإيقاف عمل الأندية الصحية والصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات وجميع الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات والتجمعات.

وتأتي هذه التحذيرات والإجراءات الجديدة في إطار ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد في الكويت، حيث وصلت أعداد الإصابات إلى أكثر من 169.940 حالة، شفي منهم نحو 161.456 حالة، وتوفي 966 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة