داخلية قطر تطيح بعصابة احتيال عبر الرسائل النصية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vARjBN

الداخلية القطرية سمت العملية بـ"كشف القناع"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-08-2020 الساعة 13:45

أطاحت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية بوزارة الداخلية القطرية بعصابة احتيال عبر الرسائل النصية في البلاد، في عملية سمتها "كشف القناع".

النجاح الأمني القطري جاء بعد تتبع الهواتف المستخدمة في الجريمة، وجمع الأدلة والمعلومات المتوافرة لرصد الأسلوب الإجرامي وتطوره.

وأكدت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية في بيان لها، الثلاثاء، أنه تم التوصل إلى أن أكثر من 10 ملايين ريال (2.746 مليون دولار) من عائدات هذه الجريمة قد حولت إلى خارج البلاد.

وأوضحت أن الفرقة تمكنت من تحديد المشتبه بهم وتحديد الموجودين منهم داخل البلاد وبالتنسيق مع النيابة العامة، حيث تم استصدار أوامر القبض والتفتيش اللازمة.

وقالت الإدارة: "تم تحديد ساعة الصفر بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، وبمداهمة أوكار المشتبه بهم تم ضبط عدد منهم داخل البلاد، وأماكن تواجدهم، والروابط التي تجمع بينهم وبين المتهمين خارج البلاد، وبحوزتهم مجموعة كبيرة من الأدلة والمبرزات والأموال المتحصل عليها من الجريمة، في عملية استغرقت أكثر من ست ساعات".

وبينت أن التحقيقات أسفرت عن كشف غموض عدد كبير من البلاغات المقيدة بالإدارة، وتحديد هويات قرابة 30 متهماً من أفراد التنظيم العصابي الذي يقف وراء هذه العمليات.

وأشارت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية والإلكترونية إلى أنها دائماً ما تحذر البنوك في قطر من الرد على المكالمات أو الرسائل النصية، أو أي رسائل إلكترونية كرسائل الواتساب أو عبر البريد الإلكتروني من جهات تنتحل صفة شركات اتصالات أو بنوك، وتطلب تزويدها بمعلومات سرية بشأن البطاقة الشخصية أو البطاقة البنكية أو كلمات المرور.

مكة المكرمة