داخل سيارتك.. قطر تدشن أول محطة لفحص "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/15yrxr

هدفها فحص القادمين من الخارج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 12:37

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الأربعاء، تدشين أول محطة لفحص خلو الأفراد من فيروس "كورونا" المستجد من مقعد سياراتهم.

وقالت الوزارة القطرية، على حسابها الرسمي في "تويتر": إنه "في إطار جهود وزارة الصحة العامة المستمرة لتوفير فحص كورونا للأشخاص الخاضعين للحجر الصحي المنزلي، قامت الوزارة بتدشين محطة لإجراء فحص الفيروس من السيارة".

وحددت الوزارة عدة شروط للتسجيل للأشخاص الذين تنطبق عليهم المعايير، ومنها أن يكون في الحجر الصحي المنزلي ولم يجر الفحص سابقاً، وأن يكون قد عاد إلى البلاد ما بين 10 و21 مارس المنصرم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها الدوحة في إطار جهودها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت قطر قد أعلنت، من خلال اللجنة العليا لإدارة الأزمات، أنها لن تألو جهداً في توفير علاج للفيروس في حال أثبت نجاعته طبياً وصحياً.

ومساء الاثنين الماضي، قالت دولة قطر إنها وفرت تقنيات مخبرية جديدة لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وهو ما يشكل نقلة نوعية في التعامل مع هذا الوباء، من خلال الكشف المبكر عن الحالات المصابة، ومن ثم الحد من انتشار الفيروس.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر 781، شفي منها 62 حالة، بالإضافة إلى حالتي وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

وحول العالم تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن جائحة "كوفيد 19" عالمياً الـ42 ألف حالة حتى كتابة الخبر (1 أبريل)، معظمها في إيطاليا وإسبانيا، مع ازدياد كبير في عدد الإصابات في الولايات المتحدة، فيما بلغ عدد الإصابات حول العالم أكثر من 860 ألفاً.

مكة المكرمة