دبي تتحدث لأول مرة عن هرب ابنة حاكمها .. تم استعادتها

مصدر رسمي: الشيخة لطيفة أعيدت إلى المنزل

مصدر رسمي: الشيخة لطيفة أعيدت إلى المنزل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-04-2018 الساعة 10:10


كشف مصدر مقرب من حكومة إمارة دبي أن ابنة حاكم الإمارة ورئيس الحكومة الإماراتية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخة لطيفة، أعيدت إلى دبي، مبيناً أن "وضعها ممتاز".

واعتبر المصدر بحسب ما ذكرت إذاعة "مونت كارلو الدولية"، أمس الثلاثاء، أن قضية الشيخة لطيفة "مسألة شخصية"، مضيفاً: إنها "تحوّلت إلى منطلق للقضاء على سمعة الإمارة عبر أفراد مطلوبين للعدالة"، متّهماً "جهات في قطر بتمويل هؤلاء الأفراد".

وكانت الشيخة لطيفة قد ظهرت في تسجيل مصوّر نشر على الإنترنت في مارس الماضي، معلنة فرارها من منزل عائلتها من أجل "استعادة حياتها".

وفي الفيديو قالت الشيخة لطيفة (32 عاماً)، إنها واحدة من 30 من أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإنها واحدة من ثلاث من بناته يحملن الاسم نفسه، وإن خلافها مع والدها بدأ عام 2001، عندما حاولت أختها الكبرى شمسة الهروب.

اقرأ أيضاً :

"التايمز" ترجّح اعتقال السلطات الإماراتية "الأميرة الهاربة"

وتزعم تقارير ظهرت آنذاك أن الشيخة شمسة فرّت من ضيعة الأسرة في بريطانيا، وعُثر عليها ونُقلت على متن طائرة خاصة إلى دبي.

ولفتت الشيخة لطيفة في الفيديو إلى أنها أيدت موقف الشيخة شمسة، وأنها إثر ذلك سُجنت ثلاث سنوات وعُذبت، ولم تظهر أي تفاصيل عن كيفية سفرها.

وكشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، في 10 مارس الماضي، تفاصيل موسعة عن هروب الشيخة لطيفة، مؤكّدة أنها تمكنت من الهروب بمساعدة "جاسوس فرنسي سابق".

وقالت الصحيفة آنذاك إن الشيخة لطيفة "موجودة الآن على متن يخت قبالة سواحل الهند، وستطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة حال تأمين اتصال لها مع أحد المحامين".

مكة المكرمة