دبي تخفف قيود دخول القادمين من الهند وجنوب أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JndM8R

ألزمت المسافرين بإجراء فحوصات "كوفيد-19"

Linkedin
whatsapp
السبت، 19-06-2021 الساعة 19:21
-  ما الدول التي شملها القرار؟

جنوب أفريقيا ونيجيريا والهند.

- ما الدول التي أعلن تعليق الرحلات منها؟

ليبيريا وسيراليون وناميبيا.

أعلنت السلطات الحكومية في دبي، السبت، إدخال بعض التعديلات على البروتوكولات الوقائية المتبعة مع المسافرين، وتحديداً للقادمين إلى دبي من دول جنوب أفريقيا ونيجيريا والهند، فيما علقت سلطات الإمارات رحلات من دول أخرى.

وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث إن القرارات المتعلقة بالسفر من هذه الدول إلى دبي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء الموافق 23 الشهر الجاري، في إطار حرص اللجنة على حماية المسافرين وتسهيل إجراءات القدوم.

وشملت التعديلات إجراءات السفر للقادمين من جنوب أفريقيا "السماح بدخول المسافرين الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الإمارات، وإلزام جميع المسافرين بتقديم فحص (كوفيد -19) قبل 48 ساعة من موعد السفر باستثناء المواطنين"، كما سيتم إجراء فحص آخر عند الوصول إلى دبي، مع تطبيق بروتوكولات الوجهة.

أما بالنسبة إلى القادمين من نيجيريا فقررت اللجنة الإماراتية إلزام جميع المسافرين بتقديم فحص كورونا قبل 48 ساعة من موعد السفر باستثناء المواطنين، وقبول الفحوصات المخبرية من المختبرات المعتمدة من قبل الحكومة النيجيرية التي تطبق نظام "QR-Code"، وكذلك إخضاع القادمين لفحص (PCR) عند الوصول إلى دبي.

كما حددت عدداً من الإجراءات الخاصة للمسافرين القادمين من الهند؛ شملت السماح بدخول المقيمين الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة إماراتياً، وإلزام جميع المسافرين بفحص PCR قبل 48 ساعة من موعد السفر، مع إجراء فحص الـ PCR السريع في المطار قبل الرحلة، باستثناء المواطنين.

كما ألزمت اللجنة العليا المسافرين القادمين من الهند إلى إمارة دبي بإجراء فحص (PCR) آخر عند الوصول إلى دبي، على أن يتم التقيد بالحجر المؤسسي لمدة 24 ساعة حتى صدور نتيجة الفحص، باستثناء المواطنين والدبلوماسيين.

وقالت اللجنة في دبي إن اعتماد هذه الإجراءات "يأتي في إطار عمليات التحديث المستمرة للبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية المُتبعة في دبي ودولة الإمارات عموماً، في ضوء نتائج الرصد المستمر لمستجدات الأوضاع محلياً وإقليمياً وعالمياً فيما يتعلق بفيروس كورونا المُستجد".

في موضوع متصل أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، السبت، تعليق دخول المسافرين القادمين من ليبيريا وسيراليون وناميبيا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتباراً من الاثنين (21 يونيو 2021)، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

كما يشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين كانوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوماً قبل القدوم إلى دولة الإمارات، مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى الدول الثلاث على الرحلات.

وكانت أبوظبي قد أعلنت "القائمة الخضراء" المحدثة للمسافرين القادمين إليها، والتي تضمنت إعفاء 29 دولة من الحجر الإلزامي.

ويعفى المسافرون القادمون من الدول المدرجة في هذه القائمة، التي أعلن عنها في 13 يونيو الجاري، من فترة العزل الإجبارية عند زيارتهم إلى أبوظبي، وسيطلب منهم فقط إجراء اختبار "بي سي آر" عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي.

وبلغ إجمالي المصابين في الإمارات 608.070 حالة، تعافى منها 587.160 حالة، في حين وصل عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس التاجي إلى 1.747 حالة.

مكة المكرمة