دبي تسمح بالسفر للخارج في 23 يونيو وتستقبل السياح 7 يوليو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ayo3vD

طالبت دبي بإبراز شهادة "خلو من كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-06-2020 الساعة 21:32
- متى يسمح بسفر المواطنين والمقيمين إلى الخارج؟

23 يونيو 2020.

- متى يسمح بعودة المقيمين حاملي الإقامة إلى دبي؟

22 يونيو 2020.

قررت إمارة دبي، اليوم الأحد، السماح باستقبال السياح والزوار بدءاً من السابع من الشهر المقبل، فيما أعطي الضوء الأخضر بسفر المواطنين والمقيمين للخارج ابتداء من 23 يونيو.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي، اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إنه سُمح للمقيمين من حاملي الإقامة بالعودة بداية من يوم غدٍ الاثنين (22 يونيو).

وأوضح المكتب الإعلامي أنه يتعين على القادمين تقديم شهادات تثبت خضوعهم حديثاً لفحوص كورونا (PCR)، وخلوهم من الفيروس التاجي، وفي حال لم يتم ذلك فإنه يستوجب خضوع السياح القادمين لفحوص لدى وصولهم إلى مطارات دبي.

وأعلنت دولة الإمارات، في 18 يونيو، السماح لمواطنيها والمقيمين على أراضيها بالسفر إلى دول تعتبرها "منخفضة الخطورة"، ولكن وفق شروط وضوابط احترازية ووقائية.

وقالت إن من يريد السفر عليه إجراء فحص (كوفيد-19)، مشيرة إلى أنه "لن يسمح له بالمغادرة إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، مع التعهد بالحجر الصحي عند العودة لمدة تصل إلى 14 يوماً".

وأوضحت أن "على المسافر التوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار لفحص درجة الحرارة، حيث سيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8، أو تظهر عليها أعراض تنفسية، مع التنويه بأنه في حال الاشتباه بإصابة أحد المسافرين سيتم منعه من السفر".

أما بشأن الدول متوسطة الخطورة فشدد "الظاهري" على أن السفر يقتصر على فئة محدودة في الحالات الطارئة، ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد إصابات كورونا في الإمارات بلغ حتى لحظة كتابة هذا الخبر 44 ألفاً و925 حالة مؤكدة، تعافى منها 32 ألفاً و415 حالة، إضافة إلى وفاة 302 شخصاً.

مكة المكرمة