دبي تضيف تعديلات على بروتوكول السفر للقادمين إليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qA5JPZ

دبي ستلزم المسافرين بإجراء فحص مسبق قبل القدوم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-01-2021 الساعة 21:58

- ما سبب التعديلات؟

لحماية المسافرين وإعطاء بدائل تُسهل عليهم رحلة السفر.

- ماذا تضمنت التعديلات؟

إجراء فحص مسبق قبل القدوم، وإجراء فحص آخر في مطارات دبي للقادمين من دول محددة وفق الوضع الوبائي في هذه الدول.

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، الأربعاء، إدخال بعض التعديلات على البروتوكولات الوقائية المتبعة مع المسافرين، وتحديداً للقادمين إلى دبي عبر مختلف منافذ الإمارة؛ وذلك لحماية المسافرين وإعطاء بدائل تُسهل عليهم رحلة السفر.

وشملت التعديلات، وفق بيان اللجنة، إلزام المسافرين بإجراء فحص مسبق قبل القدوم إلى دبي بغضّ النظر عن وجهة القدوم، بالإضافة إلى وجوب عمل فحص آخر في مطارات دبي للقادمين من دول محددة وفق الوضع الوبائي في هذه الدول.

وأضافت اللجنة في بيانها أن التعديلات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من الأحد المقبل 31 يناير الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتم الإبقاء على البروتوكول الحالي بخصوص القادمين المواطنين بإعفائهم من الفحص المسبق، شريطة إخضاعهم لفحص كوفيد-19 عند الوصول إلى مطارات دبي، وذلك بغض النظر عن الوجهة القادمين منها.

كما قررت اللجنة تقليص صلاحية الفحص المخبري لكوفيد-19 (PCR) إلى 72 ساعة بدلاً من 96 ساعة.

ووجهت اللجنة مؤسسة مطارات دبي بالتنسيق مع الجهات المعنية في توفير الفحص السريع Rapid PCR أو Rapid Ag في مطارات دبي، دعماً منها لتسهيل إجراءات السفر للمغادرين إلى الدول التي تتطلب هذا النوع من الفحص المسبق، وذلك وفقاً للأطر الزمنية المحددة.

وأوضحت اللجنة أن اعتماد هذه الإجراءات يأتي في إطار عمليات التحديث المستمرة للبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية المُتبعة في دبي، ودولة الإمارات عموماً، في ضوء نتائج الرصد المستمر لمستجدات الأوضاع محلياً وإقليمياً وعالمياً فيما يتعلق بفيروس كورونا.

ويأتي أيضاً في إطار التأقلم مع الواقع الجديد وضمان عودة الأنشطة إلى طبيعتها تدريجياً بمختلف القطاعات الحيوية، لا سيما قطاع السفر الذي يشكل أحد أهم القطاعات التي تدور حولها حياة الإنسان.

جدير بالذكر أن الإمارات ما زالت تسجل إصابات بفيروس "كورونا" المستجد، وبحسب الإحصاءات الرسمية بلغت آخر حصيلة لعدد الإصابات الكلي 285 ألف إصابة شفي منها 259 ألف حالة، فيما توفي من جراء الفيروس 805 حالات.

مكة المكرمة