دبي تعود لاستقبال السياح اعتباراً من اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5PqxkM

أطلقت حملات ترويجية وفعاليات مميزة خلال فصل الصيف

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2020 الساعة 09:23

اعتباراً من اليوم الثلاثاء، تستعد إمارة دبي لاستقبال ضيوفها من خارج الدولة، وذلك مع إعادة الافتتاح التدريجي للأنشطة التجارية والسياحية بعد تخفيف القيود عليها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" فإنه "تتكاتف جهود القطاعين العام والخاص من أجل إطلاق حملات ترويجية وفعاليات مميزة خلال فصل الصيف لتنشيط الأسواق؛ ومنها (مفاجآت صيف دبي)، و(العيد في دبي - عيد الأضحى)، و(العودة إلى المدارس)".

كما أن الناقلات الوطنية الجوية سيّرت رحلات ركاب لعدد من الوجهات، فيما تتواصل جهودها لافتتاح وجهات أخرى في الفترة المقبلة.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري "دبي للسياحة"، هلال سعيد المري: إن "تاريخ 7-7- 2020 سيكون مميزاً؛ لأنه سيشهد بداية استقبال السياح من وجهات عالمية عدة، والتي يتوقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة، وهو مؤشر على أننا نسير على الطريق الصحيح نحو استعادة القطاع لزخمه، ومن ثم الوصول إلى مرحلة التعافي الكامل".

وعبر المري عن تفاؤله بمستقبل قطاع السياحة، و"تنفيذ استراتيجية جاهزية السياحة بكفاءة عالية".

ولفت إلى أن "دبي للسياحة بذلت جهوداً كبيرة، ولعبت دوراً مهماً خلال الفترة الماضية من خلال تواصلها وتعاونها مع مختلف الأطراف المعنية بملف كورونا، إضافة إلى التنسيق مع شركائها في دبي وحول العالم للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات لمكافحته، فضلاً عن كفاءة الإجراءات التي اتخذها كل سوق لإعادة فتح نشاطه، وبالتالي تسريع عملية التعاون معه".

وبخصوص إجراءات استقبال السياح أوضحت "دبي للسياحة" أنها ستشمل إجراء الفحص الخاص بـكورونا في بلد السائح قبل 4 أيام من سفره، وإذا لم يتمكن من ذلك فإنه يجب أن يقوم بهذا الفحص في مطار دبي الدولي، وأن يكون مع السائح تأمين صحي، وسيكون هناك حجر صحي إلزامي إذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، وعلى نفقة السائح الخاصة.

وأغلقت الإمارات، في مارس الماضي، أجواءها أمام الرحلات الجوية واستقبال السياح بسبب تفشي وباء كورونا حول العالم.

مكة المكرمة