دبي تعيد العمل في دوائر الدولة بنسبة 50%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3Z5x9

القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 16:59

- متى يعود العمل بنسبة 100% في دبي؟

14 يونيو 2020.

- ما الشروط التي يجب اتباعها من قبل الموظفين العائدين للعمل؟

ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

أعلن حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد إمارة دبي، الأربعاء، أنه تقرر عودة العمل في دوائر دبي بنسبة 50%، يوم الأحد المقبل.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء الإمارات" (وام) قال حمدان بن راشد، إنه تنفيذاً لتوجيهات حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، تقرر العودة إلى العمل في دوائر حكومة دبي بنسبة 50%، اعتباراً من يوم الأحد المقبل (31 مايو الجاري)، وبنسبة 100% اعتباراً من 14 يونيو 2020.

وأضاف أن عودة العمل تشترط "ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

وأكد أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإماراة، مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكافة الإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل الجهات المعنية. 

وأوضح أن القرار يأتي منسجماً مع النهج الذي اتبعته حكومة دبي منذ بداية الأزمة الصحية العالمية، ويظهر مدى مرونته؛ بما تضمنه من إطلاق مبادرات، واستحداث إجراءات هدفت في المقام الأول إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

وشدّد على أن جميع الجهات الحكومية في دبي عليها الالتزام الكامل باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ التدابير الكافية لحماية الموظفين والمتعاملين.

بدوره أفاد عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن التوجيهات تضمّنت السماح لبعض الفئات الاستمرار في العمل من المنزل؛ ومنهم "كبار السن، وأصحاب الحالات الصحية والأمراض المزمنة، وكذلك أصحاب الهمم (ذوو الاحتياجات الخاصة)، والنساء الحوامل، ومن يعانون ضعف المناعة".

وأكد مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أهمية تشجيع المتعاملين على استخدام الحلول الذكية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الحكومية، حرصاً على سلامة الموظفين والمتعاملين.

وفي آخر إحصائية معلنة حول فيروس كورونا المستجد بالإمارات بلغ عدد الإصابات بالفيروس 31.086 إصابة، شفي منها 15.982 حالة، في حين توفي 253 مصاباً بالفيروس.

مكة المكرمة