دبي تلزم القادمين إليها بشهادة خلو من كورونا صالحة لـ96 ساعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMWqre

قد يخضع المسافرون لفحص آخر في المطار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-07-2020 الساعة 20:46
- هل هناك إعفاءات لفئات معينة من التعليمات الجديدة؟

نعم؛ للأطفال ممن هم أقل من 12 عاماً وممن يعانون إعاقات.

- كم مدة صلاحية شهادة "خلو من كورونا"؟

صالحة لمدة 96 ساعة من وقت الاختبار.

ألزمت الجهات المختصة في دبي جميع القادمين إلى مطارات الإمارة بالحصول على شهادة "خلو من فيروس كورونا المستجد"، في تعليمات جديدة من المقرر تطبيقها بداية من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن مؤسسة مطارات دبي قولها، الأحد، إن جميع القادمين إلى مطار دبي الدولي أو مطار دبي "ورلد سنترال" ملزمون بالحصول على شهادة خلو من فيروس كورونا المستجد قبل الوصول.

وأعفت "مطارات دبي" الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والأطفال الذين يعانون إعاقات متوسطة إلى شديدة من شهادة خلو من كورونا.

وأشارت إلى أنه بموجب هذا الإجراء بات مطلوباً من جميع المواطنين والمقيمين والسياح والركاب العابرين الحصول على شهادة الخلو من الفيروس "بي سي آر"، قبل الوصول إلى مطارات دبي، ومن بينهم المغادرون من دبي إلى أوروبا.

وشددت على ضرورة أن تكون شهادة "PCR" صالحة لـ 96 ساعة من وقت الاختبار، كاشفة أنه "قد يطلب من بعض الركاب إجراء اختبار آخر عند الوصول إلى مطار دبي".

وفيما يتعلق بالوصول إلى المطار، طالبت بعدم الذهاب إلى المطار قبل أكثر من أربع ساعات من موعد إقلاع الرحلة.

ولفتت النظر إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية كارتداء القفازات الواقية والكمامات لجميع المسافرين، مؤكدة أنه سيتم تطبيق التعليمات الجديدة ابتداء من مطلع أغسطس المقبل.

وكانت حكومة دبي قد سمحت لسكان الإمارة بالسفر من وإلى مطار دبي الدولي، ابتداءً من 23 يونيو الماضي، كما وافقت على استقبال السياح ابتداءً من 7 يوليو 2020.

وبلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 58 ألفاً و913 حالة مؤكدة؛ منها 52 ألفاً و182، إضافة إلى وفاة 344 حالة مصابة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة