دبي تلغي إلزامية "خلو من كورونا" للمواطنين العائدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xryk1k

القادمون من أي دولة سيعفون من إجراء فحص كورونا مسبق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 02-10-2020 الساعة 19:55

- ما أبرز التعديلات الجديدة التي أجرتها دبي على المسافرين؟

عدم إلزام القادمين إلى دبي بإجراء فحص كورونا بغض النظر عن الدولة التي قدموا منها، وإعفاء المغادرين أيضاً من الفحص إلا في حالة السفر لدول تشترط إجراء الفحص للدخول.

- ما الهدف من هذه التعديلات؟

لإعادة الحياة إلى طبيعتها، لا سيما فيما يتعلق بقطاع السفر.

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، الجمعة، إدخال تعديلات على البروتوكولات الوقائية المتبعة مع المسافرين من وإلى دبي.

وتهدف التعديلات للتخفيف على المسافرين وإعفائهم من بعض الإجراءات الإضافية، دون الإخلال بالتدابير الوقائية، بحسب مكتب دبي الإعلامي.

واعتمدت اللجنة مجموعة جديدة من الإجراءات المتعلقة بسفر المواطنين والمقيمين والسياح وكذلك مسافري الترانزيت عبر منافذ السفر المختلفة في الإمارة.

ووفق التعديلات الجديدة سيجري إعفاء المواطنين من إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا (PCR) قبيل مغادرة الوجهة التي قدموا منها، بغض النظر عن تلك الوجهة أو المدة التي أمضوها فيها، على أن يجري فحصهم عند الوصول.

ويبقى فحص كورونا مطلباً أساسياً للمقيمين والسياح قبل القدوم إلى الإمارة، بحسب التعديلات الجديدة.

وسيكون على مسافري الترانزيت إجراء الفحص المخبري المسبق للقادمين من وجهات معينة أو وفقاً لمتطلبات وجهة السفر النهائية.

وفيما يتعلق بإجراءات المغادرة من دبي فقد جرى إعفاء جميع المسافرين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو سياحاً، من إجراء الفحص المخبري بشكل مسبق قبيل المغادرة إلا في حال السفر إلى دول تتطلب شهادة الفحص المسبق.

وأوضحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث أن اعتماد هذه الإجراءات يأتي في إطار عمليات التحديث المستمرة للبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية المتبعة في دبي ودولة الإمارات عموماً.

وتهدف التعديلات أيضاً لعودة الأنشطة إلى طبيعتها تدريجياً في مختلف القطاعات الحيوية، لا سيما قطاع السفر، الذي يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وأكدت اللجنة العليا مواصلة تطبيق كافة التدابير الوقائية في مختلف منافذ السفر في إمارة دبي من خلال التطبيق الدقيق لبروتوكولات الوقاية الموصى بها من قبل الجهات الرسمية المحلية والدولية.

ووصل العدد الكلي للإصابات في الإمارات إلى 96.529 حالة، في حين بلغ مجموع الوفيات 424 حالة، ووصل إجمالي المتعافين إلى 86.071 حالة.

مكة المكرمة