دراسة بحرينية لتقييم فاعلية الجرعة المنشطة بعد اللقاح الروسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rwzypy

البحرين تجيز استخدام 6 لقاحات على أراضيها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-08-2021 الساعة 16:50
- من المشمولون بالدراسة؟

من أكملوا 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم "سبوتنيك".

- كم بلغ عدد الحاصلين على لقاح "كورونا" بالبحرين؟

1127298 شخصاً حصلوا على الجرعة الأولى، و 1072508 أشخاص على الجرعة الثانية.

أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي ل‍فيروس كورونا في البحرين أنه بصدد إطلاق دراسة لتقييم فاعلية إعطاء الجرعة المنشطة لمن أكملوا 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية من تطعيم لقاح "سبوتنيك" الروسي.

يأتي ذلك في ظل الخطوات التي تقوم بها البحرين للتصدي لفيروس كورونا بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، بحسب ما أوردت صحيفة "الأيام" المحلية، الجمعة.

ويمكن لهذه للفئة التي أكملت 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية اختيار أخذ تطعيم "فايزر -بيونتيك"، أو أخذ نفس نوع تطعيم الجرعة الأولى والثانية "سبوتنيك" كجرعة منشطة، وذلك بعد مراجعة الوثائق والبيانات من قبل الجهات المختصة التي بينت دعمها لهذه الدراسة الواعدة.

وبيّن الفريق الوطني الطبي للتصدي لكورونا أنه يمكن للراغبين من هذه الفئة، ممن تنطبق عليهم الشروط، المشاركة في هذه الدراسة من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع ل‍وزارة الصحة، أو عبر تطبيق "مجتمع واعي".

وتجيز البحرين استخدام ستة لقاحات مضادة لكورونا على أراضيها؛ هي: "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر - بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيان، إضافة إلى لقاحي "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيين.

وفي أحدث إحصاءات رسمية بلغ عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاحات "كوفيد-19" في البحرين مليوناً و127 ألفاً و298 شخصاً، وحصل مليون و72 ألفاً و508 أشخاص على الجرعة الثانية، في حين حصل 230 ألفاً و176 شخصاً على الجرعة التنشيطية؛ وهم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.

مكة المكرمة