دراسة فرنسية: كورونا يهدد مصر والجزائر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QMwMW1

الدول الأفريقية لم تسجل أي حالات مصابة بكورونا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-02-2020 الساعة 14:57

أظهرت دراسة بحثية أن أكثر الدول الأفريقية عرضة لتفشي فيروس "كورونا" المستجد هي مصر والجزائر وجنوب أفريقيا، وذلك بناءً على علاقات هذه الدول بالصين وضعف استعداداتها الطبية.

ونقلت صحيفة ليموند الفرنسية، الثلاثاء، أن فريقاً بحثياً من جامعات هارفارد والسوربون وبروكسل، نشروا دراسة توضح أن الدول الثلاث هم المجموعة الأولى الأكثر عرضة لانتشار الفيروس في القارة السمراء.

واعتمدت الدراسة على معايير إطار المراقبة والتقييم الخاص باللوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية في تحديد مؤشرين لمدى جاهزية الدول لمواجهة الأوبئة وعرضتها لها.

كما ركزت الدراسة على مؤشرات اقتصادية واجتماعية وصحية وتحليل للمرور الجوي بين الصين وأفريقيا.

ووفقاً للمعايير التي اعتمدت في الدراسة، تعد حركة النقل الجوي أحد أهم العوامل التي يمكن أن تسرع من تفشي الفيروس.

قفز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 1110 حالات في جميع أرجاء البلاد، بعد أن سجلت مقاطعة هوبى 94 حالة وفاة جديدة.

وخارج الصين، أسفر الفيروس عن مصرع شخصين: الأول في الفلبين والثاني في هونغ كونغ، وتم تأكيد أكثر من أربعمئة إصابة في نحو ثلاثين دولة، في حين لم تعلن أي دول أفريقية تسجيل أي حالات.

ويُعتقد أن الفيروس ظهر أولاً في أواخر ديسمبر الماضي، بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية، في يناير الماضي.

مكة المكرمة