دراسة قطرية تظهر إصابة 12% من السكان بفيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdQ2RA

تواصل قطر تسجيل إصابات بفيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 17:28

- من أجرى هذه الدراسة؟

أجرتها وزارة الصحة القطرية على عينة عشوائية تتكون من 1308 أشخاص ممن لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

- ما أسباب ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس؟

تراخي أفراد المجتمع في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في شهر رمضان، وتجمع العائلات والأسر لتناول طعام الإفطار.

كشفت دراسة استقصائية ميدانية أجرتها وزارة الصحة القطرية على عينة عشوائية تتكون من 1308 أشخاص ممن لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا عن إصابة 12% من العينة بفيروس كورونا.

وقال رئيس مركز الأمراض الانتقالية في قطر، عبد اللطيف الخال، في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، إن نتيجة الدراسة الميدانية تعني أن ما نسبته 12% من أفراد المجتمع في قطر مصابون بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء القطرية" (قنا).

ولفت "الخال" النظر إلى أن الأسبوع الأخير شهد تزايداً في نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى المواطنين القطريين والمقيمين بما نسبته 50%.

وأرجع السبب إلى تراخي أفراد المجتمع في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في شهر رمضان، وقيام العائلات والأسر الممتدة بالتجمع لتناول طعام الإفطار.

بدوره قال رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر" اطلع عليها "الخليج أونلاين"، إن الدراسة الاستقصائية التي "أظهرت أن 11.9% كانوا مصابين بكورونا، مما يعني أن بين كل 100 شخص في المجتمع 12 شخصاً مصاباً بدون أعراض".

وأضاف: "هذا جرس إنذار حقيقي يؤكد من جديد أن عدم الالتزام بالتعليمات الصحية هو إضرار مؤكد بأمن المجتمع".

ووفق أرقام وزارة الصحة القطرية، ما تزال نسبة الإصابات الخفيفة بفيروس كورونا في قطر 94%، في حين تتركز الإصابات بالفئة العمرية بين 25 و34 عاماً بنسبة 36%، تليها الفئة العمرية بين 35 و49 بنسبة 29%.

وأدخل 417 مصاباً للعناية المركزة منذ انتشار فيروس كورونا في قطر، أواخر شهر فبراير الماضي، توفي منهم 14 شخصاً، وتعافى 265 مريضاً.

وما يزال 138 مريضاً يتلقون العلاج في العناية المركزة، منهم 6 حالات إصاباتهم خطيرة ويخضعون للتنفس الاصطناعي، في حين شهد الأسبوع الأخير دخول ما بين 11 و15 حالة للعناية المركزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 1153 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وتعافي 190 من المرض، وذلك في الساعات الـ24 الأخيرة.

وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 3546 حالة، فيما بلغ مجموع الإصابات 29425، واستقر عدد الوفيات عند 14 حالة.

مكة المكرمة