دعوى قضائية لإلغاء قرار منع سفر غير الملقحين في الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3o49zv

المحاكم الكويتية أمامها دعاوى قضائية لحسم الأمر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-05-2021 الساعة 00:40
- لماذا قررت الكويت منع سفر مواطنيها غير المطعمين؟

للحد من تفشي كورونا وتحصين المجتمع ضد الوباء.

- كم عدد إصابات كورونا في الكويت حتى الآن؟

284 ألفاً و76 حالة مؤكدة، منها 1635 حالة وفاة.

شهدت أروقة القضاء الكويتي، الأحد، رفع دعوى قضائية تُطالب بإلغاء قرار الحكومة منع سفر مواطنيها غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن الدعوى القضائية رفعت لإبطال قرار منع سفر المواطنين غير الملقحين، متوقعة أن دعاوى أخرى يتم تجهيزها أمام المحاكم الإدارية.

وأوضحت أن أصحاب هذه الدعاوى يرون أنه لا يمكن للحكومة منع المواطنين من حق السفر والتنقل، مشيرة إلى أن آراء أخرى ترى من حق الحكومة اتخاذ إجراءات لحماية مواطنيها من الجائحة.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت الحكومة الكويتية منع المواطنين من السفر إلى خارج البلاد، باستثناء من تلقى منهم لقاح كورونا أو غير الخاضعين له من الفئات العمرية الصغيرة.

وقبل ذلك، وتحديداً في 7 مارس الماضي، فرضت الكويت حظراً جزئياً لتخفيف إصابات كورونا، ثم مددته في 8 أبريل المنقضي حتى نهاية شهر رمضان، مع تقليصه ساعتين يومياً.

وقدمت الكويت أكثر من 1.5 مليون جرعة لقاح من فيروس كورونا منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر 2020، بنسبة 33.7% من السكان.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 284 ألفاً و76 حالة مؤكدة، منها 268 ألفاً و316 متعافياً و1635 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة