دول الخليج تدرس إلزام سكانها بتلقي لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrNorq

الاجتماع عقد عبر الفيديو

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-03-2021 الساعة 13:59

ماذا ناقش اجتماع وزارات الصحة الخليجية الخامس عشر؟

تطورات انتشار الفيروس وتعامل كل دولة معه.

ما أبرز الأمور التي ناقشها الاجتماع؟

إلزام السكان بتلقي اللقاح.

ناقشت وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي مقترحاً بإلزام السكان بتلقي لقاح كورونا، وذلك ضمن مساعي حكومة المنطقة للحد من انتشار الوباء.

جاء ذلك خلال اجتماع وكلاء وزارات الصحة بدول المجلس، الذي عقد مرئياً، أمس الثلاثاء، لمناقشة مُستجدات فيروس كورونا المتحور.

واستعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، والإجراءات التي اتخذتها كل دولة، والمقترحات المطروحة للمرحلة المقبلة.

وقالت وزارة الصحة العمانية في بيان على "تويتر"، إن المجتمعين ناقشوا الدليل الخليجي للقاحات، ومراجعة مقترحات وطلبات الدول فيما يتعلق بدليل الحجر المؤسسي، وإمكانية إلزامية التطعيمات، وإشراك القطاع الخاص في نشر مظلة التطعيم.

كما جرى بحث المستجدات المتعلقة باللقاحات، وتجارب كل دولة من دول المجلس، وآليات توزيع اللقاح، وأهمية تبادل المعلومات في مجال التطعيم.

وحثَّ المجتمعون المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات، وتجنب التجمعات، والمحافظة على التباعد الجسدي.

وتواصل دول المجلس حملات التطعيم التي بدأت أواخر العام الماضي، وذلك بالتزامن مع تشديد القيود المفروضة للحد من انتشار السلالات المتحورة.

مكة المكرمة