دول خليجية تسجل إصابات جديدة بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aV72dd

تم تسجيل حالة جديدة تعود لمواطن قطري عائد من السفر من سويسرا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 20:33

وقت التحديث:

الأربعاء، 18-03-2020 الساعة 22:14

أعلنت كل من قطر والسعودية والكويت وعمان، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا المستجد".

وقالت وزارة الصحة العامة القطرية: إنه "تم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في قطر"، لافتةً إلى أن "معظم الحالات الجديدة ترتبط بالعمالة الوافدة التي كانت تحت الحجر الصحي".

وبحسب الوزارة فقد تم تسجيل حالة جديدة تعود لمواطن قطري عائد من السفر من سويسرا.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا في قطر (452) حالة، تعافت منها 4 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بالسعودية تسجيل 67 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، 45 حالة منها، وهي تمثل النسبة الأكبر، من الحالات القادمة من السفر قبل يومين والتي تم إدخالها مباشرة من المطار بالعزل الصحي، في حين أن الحالات الأخرى نتيجة مخالطة حالات سابقة.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة (238) حالة، تعافت منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية.

أما في الكويت فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عبدالله السند، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة بـ"كورونا"، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى 142 حالة، وحالات الشفاء إلى 15.

وفي عمان ذكرت وزارة الصحة العمانية أنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كوورنا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 39

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة