دون نادٍ رياضي.. كيف تحصل على جسم مثالي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gB37Kq

التمارين المنزلية تحافظ على لياقة الجسم وتحرق الدهون

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-11-2018 الساعة 17:26

يفتقد كثيرون للوقت الكافي الذي يمكنهم من الذهاب إلى المركز الرياضي، وعلى الرغم من رغبتهم الشديدة بذلك فإن ظروفاً كثيرة تمنعهم، ويلجؤون إلى التمارين المنزلية.

وبالفعل استطاع العديد من الأشخاص أن يقوموا بتمارين منزلية سواء كانت بمعدات رياضية أو من دون ذلك، وحافظوا على معدل جيد من اللياقة البدنية.

وميزة هذه التمارين أنها تكون بمشاركة جميع أفراد العائلة، كما يمكن للأمهات والآباء أن يتركوا أثراً إيجابياً لدى أطفالهم من خلال تعليمهم ممارسة هذه التمارين، لتتحول مع الوقت إلى أسلوب حياة لهم.

وهناك من وصل إلى جسم مثالي، وحقق أهدافه في فترة وجيزة، وذلك بالاستمرار في تمارين رياضية بالمنزل، وبشكل يومي.

الكثير من المصادر يمكن من خلالها تعلّم التمارين المنزلية، ومنها المدربون في النوادي الرياضية في حال كان الشخص يذهب إلى النادي وتوقف لظرف ما. 

كما أن هناك مقاطع مصورة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" لمدربين من شتى دول العالم، وباتت هذه المقاطع تحقق نسبة مشاهدات عالية جداً، وتقدم كل يوم ما هو جديد ومفيد.

ويحاول الأشخاص تقليد الحركات المذكورة في مقطع الفيديو، والتي تكون مُفصّلة للشخص الذي سوف يمارسها.

كما توفر العديد من التطبيقات تمارين منزلية لجميع العضلات، ولفترة يستطيع الشخص فيها أن يبني عضلاته ويحافظ على لياقته البدنية.

وبعض هذه التمرينات لا تحتاج لمعدات، وإنما لوزن الجسم فقط.

ومن هذه التمرينات ما يخصص لعضلات البطن والصدر والساقين والذراعين والأرداف، وكذلك تمارين لكامل الجسم.

وهناك من يفضل تمارين "الكارديو"، وهي تعد من أهم التمارين الرياضية التي تمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، وترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإنسان.

وتعتمد هذه التمارين على حرق الأكسجين وسكر الدم في الجسم لإنتاج الطاقة، ومن ثم فهي من أهم التمارين التي تُمارس لخسارة الوزن وحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم.

ولتطبيق هذه التمارين يمكن أن تجلب جهازاً يساعدك، وعادة ما يكون جهاز المشي أنسب خيار؛ لأنه يساعد على حرق الدهون بشكل كبير سواء كان ذلك للمبتدئين أو المحترفين.

تمارين في المنزل

أما إذا كنت تريد بناء العضلات فيمكنك شراء الأثقال، والتعلم من مقاطع الفيديو عبر يوتيوب.

ولا تحتاج إلى شراء الأوزان، دائماً، إذ إنك تستطيع استغلال قوارير المنظفات أو المياه، وتعمل هذه الأوزان الخفيفة مع الوقت على تقوية عضلاتك.

وهناك تمارين "البلاتيس" وهي تقوّي الجسم والعضلات وتحسّن توازنه وتزيد مرونته، وتعد رياضة شاملة تعمل على إعادة تأهيل الجسم من كل الجوانب.

كما تعد تمارين "البلاتيس" مثالية أيضاً للنساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة، إذ تساعد في الحفاظ على نشاطهن خلال تجربتهن المليئة بالتحولات والتغيرات الجسدية والذهنية.

تدريب

كما يمكن المشي أو الركض أو القفز، وممارسة تمارين أخرى مثل الضغط، وغيره.

وتعمل تمارين "الأيروبكس" على تقوية عضلات الساقين والظهر، فقط استلق على ظهرك واثنِ رجليك بزاوية قائمة وحركهما لأعلى وأسفل، أو ضع يديك تحت المؤخرة وابدأ بضم رجليك تجاه البطن ثم افردهما إلى الأمام، مع إبقاء قدميك مرتفعتين عن الأرض ببضع سنتيمترات.

وتعد تمارين البطن من أسهل التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل، فهي ستعمل على شد عضلات البطن العلوية والسفلية وتساعدك على التمتع بخصر أنحف وجسم جذاب.

كما تساعد تمارين القرفصاء في الحصول على جسد مشدود وقوام ممشوق.

في حين يعتبر الرقص من الرياضات الممتعة التي تستطيع من خلالها إخراج الطاقة السلبية، وتحريك الكثير من عضلات الجسم في الوقت نفسه.

وخلال التمرين حفز نفسك عبر تشغيل موسيقى مناسبة، وأشرك أحد المقربين منك في النظام الرياضي الذي تتبعه، حتى يكون هناك مصدر تشجيع لك ومتابعة.

كما يمكنك تنظيم الوقت وتخصيص مدة معينة خلال اليوم لهذه التمارين، بحيث لا يتم إغفالها قدر الإمكان.

مكة المكرمة