ديانة المتقدم لا تؤثر على الطلب.. السعودية تطلق "الفيزا" السياحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gxe5j9

تراجعت إيرادات السياحة الخارجية إلى السعودية بنسبة 23.2%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-09-2019 الساعة 18:03

أعلنت السلطات السعودية تفعيل "التأشيرة السياحية"، للمرة الأولى، حيث سيتمكن مواطنو 49 دولة من الحصول عليها إلكترونياً، وأغلبهم من دول أوروبا وشرق آسيا.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الجمعة، عن مصادر وصفتها بـ"موثوق بها"، أن رسوم الحصول على "التأشيرة السياحية" 440 ريالاً سعودياً (117.30 دولاراً) للعام الواحد، شاملة التأمين الطبي والضريبة ورسوم المعاملة.

وقالت المصادر: إن "ديانة المتقدم للتأشيرة لا تؤثر على الطلب، لكن غير مسموح لغير المسلمين الدخول لمكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ يسمح للسائح الإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 90 يوماً خلال العام الواحد".

وأوضحت المصادر أن هناك فارقاً بين تأشيرتي الحج والسياحة؛ تكمن في نوعية المتطلبات المتوفرة من خلال النماذج الإلكترونية، والتي تختلف عن بعضها.

وأضافت المصادر أنه يمكن للسائح من خلال التأشيرة السياحية الدخول إلى المملكة لمرات متعددة، ومدة صلاحيتها عام واحد من تاريخ صدورها، إضافة إلى السماح للمرأة بلا مرافق من أداء العمرة من خلال هذه التأشيرة.

وبينت المصادر أن السلطات عمدت إلى تدريب موظفي الجهات ذات العلاقة بالسياحة على الإجراءات كافة المتعلقة بالتأشيرة السياحية.

وستكون التأشيرة السياحية التي تطبقها السعودية متاحة أمام مواطني 38 دولة من أوروبا، بالإضافة إلى سلطنة بروناي واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين، ومن أمريكا الشمالية دولتان؛ هما الولايات المتحدة وكندا، بالإضافة إلى أستراليا ونيوزلندا، وفق المصادر.

وتراجعت إيرادات السياحة الخارجية إلى السعودية بنسبة 23.2% إلى 75.2 مليار ريال (20.05 مليار دولار) في 2018، مقابل 26.1 مليار دولار في 2017، وفق بيانات رسمية سعودية.

مكة المكرمة