رابع دولة خليجية.. قطر تسجل أول حالة وفاة بـ"كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vdJNb

دول الخليج تعلن بشكل يومي عن حالات شفاء جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 09:18

وقت التحديث:

السبت، 28-03-2020 الساعة 23:03

أعلنت دولة قطر، مساء السبت، أول حالة وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح معظم دول العالم، في حين سجلت كل من السعودية والإمارات والكويت وعُمان حالات إصابة جديدة.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة أول حالة وفاة في البلاد، من جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة القطرية إن حالة الوفاة تعود إلى مقيم من بنغلاديش، يبلغ من العمر 57 عاماً، وكان يُعاني من أمراض مزمنة.

وبذلك أصبحت قطر رابع دولة خليجية تسجل وفيات جراء الفيروس التاجي، بعد السعودية والبحرين (4 وفيات لكل منهما)، والإمارات (حالتا وفاة).

وأشارت إلى تسجيل 28 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يرتبط بعضها بالمسافرين الذين عادوا إلى قطر وأخرى لمخالطين، ليبلغ العدد الإجمالي 590 مصاباً.

وكشفت الدوحة أيضاً عن تماثل حالتين للشفاء  ليصل إجمالي المتعافين إلى 45 حالة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 99 حالة جديدة، من بينها 10 حالات ارتبطت بالسفر خارج المملكة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 1203.

كما أعلنت الرياض تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لمواطن سعودي، ليرتفع عدد الوفيات إلى 4، في حين تم شفاء حالتين جديدتين من الفيروس، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 37 حالة.

بدورها كشفت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 468 إصابة مؤكدة.

وأشارت إلى ارتفاع حالات الشفاء من الفيروس التاجي إلى 63، بعد تعافي 8 مصابين بشكل كامل.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 235 حالة.

كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير الصحة باسل الصباح، قوله إن الحالات التي شُفيت تعود لـ ـ6 مواطنين، 5 ذكور وأنثى، أما الحالة السابعة فهي لمقيمة؛ وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

وأضاف أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء هذه الحالات من الفيروس.

وذكر أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس؛ تمهيداً لخروجها خلال اليومين المقبلين.

بدورها أعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل إحدى وعشرين حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين، موضحة أن "ثماني حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وثماني مرتبطة بالسفر، في حين تخضع خمس حالات للتقصي الوبائي".

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في سلطنة عُمان 152 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة