راية بنفسجية ونفوق حصان.. خطر الحرارة يداهم العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GJVa17

درجات الحرارة في العراق قاربت 50 درجة مئوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-06-2019 الساعة 18:55

داهمت العراق موجة حر شديدة نشرت القلق بين السكان، وتسببت في اتخاذ الشركات النفطية الأجنبية احترازات معينة خوفاً من مضاعفات الحرارة العالية.

وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق نفوق حصان من شدة الحر في شارع الشكرجي بحي النقيب، وسط محافظة كربلاء، 100كم جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وعزا التشخيص الأولي سبب نفوق الحصان إلى ارتفاع درجات الحرارة. وفقاً لما ذكر موقع "السومرية نيوز"، الاثنين.

في حين نقل موقع "بغداد اليوم" أن الشركات النفطية الأجنبية رفعت الراية البنفسجية فوق مقرات عملها؛ بعد تخطي الحرارة الـ50 درجة مئوية.

وتشير الراية البنفسجية إلى وجود الأشعة فوق البنفسجية القصيرة، التي تعد من الأشعة شديدة الخطر على الإنسان، وتؤدي إلى الإصابة بضربة الشمس وتعمل على قتل الخلايا الحية في الجسم.

وسجلت أربع مدن عراقية، الاثنين، أعلى درجات الحرارة في العالم خلال الساعات الـ24 الماضية .

ونشرت محطة "بلاسيرفيلي" في كاليفورنيا الأمريكية، جدولاً يضم 15 منطقة ودولة بأعلى درجات الحرارة في العالم خلال الساعات الـ24 الماضية.

الجدول بين أن منطقة جاكوب آباد سجلت أعلى درجات الحرارة بالعالم، حيث بلغت 50.1 درجة مئوية، تليها منطقة مطربة في الكويت بدرجة حرارة تبلغ 49.8 درجة مئوية، تليها منطقة الحسين في البصرة، جنوبي العراق، بدرجة حرارة بلغت 49.4 درجة مئوية.

وبين الجدول أن منطقة الحسين في البصرة احتلت المرتبة الـ13 بالجدول، تليها منطقة بدرة في واسط، جنوبي العراق، بالمرتبة الـ14 بدرجة حرارة بلغت 47.7 درجة مئوية، تليها مدينة العمارة، جنوبي العراق، بالمرتبة الـ15 بدرجة حرارة بلغت 47.6 درجة مئوية.

يذكر بأن درجات الحرارة وصلت في العاصمة بغداد يوم الأربعاء 5 يونيو إلى 47 درجة مئوية، في حين سجلت البصرة درجة حرارة وصلت إلى 49 درجة مئوية.

مكة المكرمة